عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال السابق مديرًا فنيًا لمنتخب بولندا

تحيا مصر

أتم الاتحاد البولندي لكرة القدم، تعاقده مع فيرناندو سانتوس المدير الفني السابق لمنتخب البرتغالي، ليتولى القيادة الفنية لمنتخب بولندا.

فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال السابق مديرًا فنيًا لمنتخب بولندا 

يأتي تعيين سانتوس، بعد رحيله عن المنتخب البرتغالي، وذلك بعدما فشل في الوصول مع المنتخب، لمراحل متقدمة في بطولة كأس العالم.

فالمنتخب البرتغالي، ودع منافسات بطولة كأس العالم الماضية والتي أقيمت على الأراضي القطرية خلال الفترة الماضية، بعد الهزيمة بنتيجة هدف دون رد، أمام منتخب المغرب، في دور ربع النهائي من البطولة. 

تعيين مارتينيز مدربًا لـ البرتغال خلفًا لـ سانتوس 

على الجانب الآخر، أعلن الاتحاد البرتغالي تعيين الإسباني روبيرتو مارتينيز مديراً فنياً لمنتخب البرتغال، خلفاً للمدرب السابق فرناندو سانتوس الذي رحل عن تدريب المنتخب في منتصف الشهر الماضي بعد الخروج من الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022 أمام منتخب المغرب.

أرقام مارتينيز مع منتخب بلجيكا 

وكان قد أعلن أيضاً الاتحاد البلجيكي عن رحيل روبيرتو مارتينيز عن تدريب منتخب الشياطين الحمر، وذلك بعد الإخفاق الكبير في بطولة كأس العالم الأخير والخروج من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السادسة التي ضمت معه كلا من ( المغرب – كندا – كرواتيا ).

وقد قضى مارتينيز 6 سنوات مع المنتخب البلجيكي أخر محطاته التدريبية‘ وحقق معهم ألقاب عديدة أهمها هي الحصول على المركز الثالث والظفر بالميدالية البرونزية في كأس العالم روسيا 2018، وقد وصل إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للفيفا مع منتخب بلجيكا.

تابع موقع تحيا مصر علي