عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وزراء الهند للرئيس السيسي: زيارتك التاريخية للهند كضيف رئيسي لاحتفالاتنا بيوم الجمهورية سعادة هائلة لجميع الهنود

تحيا مصر

نشر رئيس وزراء الهند "مودي" ينشر على حسابه فى تويتر ترحيب خاص بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكتب رئيس الوزارء الهندي: "مرحبا بك ترحيبا حارا في الهند، الرئيس عبد الفتاح السيسي .. زيارتك التاريخية للهند كضيف رئيسي لاحتفالاتنا بيوم الجمهورية هي مسألة سعادة هائلة لجميع الهنود…أتطلع إلى مناقشاتنا غدا". 

بالمقابل بادل الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمقابل رئيس وزراء الهند التحية والتقدير على حفاوة الاستقبال بما يلي: "سعيد جداً وفخور بزيارة الهند الصديقة والمشاركة في الاحتفالات بيوم الجمهورية كضيف رئيسي، الامر الذي يجعلنا أكثر تصميماً على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المتميز بيننا .. أتطلع إلى اجتماعات ومناقشات مثمرة مع صديقي العزيز مودى.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى مدينة نيودلهي عاصمة جمهورية الهند، تلبية لدعوة رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" للمشاركة كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية، والذي يوافق اليوم الذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام ١٩٥٠".

تكريم الرئيس السيسي كضيف شرف في احتفالات الهند بالذكرى الـ 74 لاستقلالها

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن دعوة الرئيس كضيف شرف رئيسي لهذا الحدث تعكس التقارب الكبير بين الدولتين، والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر قيادةً وحكومةً وشعباً، وكذلك الاهتمام العميق من الجانب الهندي بتعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بصفتهما من أهم الدول الصاعدة ولدورهما الحيوي في مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

واوضح المتحدث الرسمي ان زيارة الرئيس للهند تتزامن مع مرور ٧٥ عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع عدد من المسئولين فى الهند، وعلى رأسهم "مودي" رئيس الوزراء، و"دروبادي مورمو" رئيسة الجمهورية، إلى جانب عدد آخر من المسئولين، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

كما سيتخلل الزيارة لقاء الرئيس مع رؤساء وممثلي عدد من الشركات الهندية الرائدة في مختلف المجالات، وذلك لمناقشة آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، واستعراض الفرص الاستثمارية الجاذبة في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي