عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنمية الصناعية: 6 أشهر مهلة «بدون مقابل» ولو عليك غرامات خصم 50%لكافة المشروعات الصناعية للمستثمرين..فيديو

هيئة التنمية الصناعية
هيئة التنمية الصناعية

أكد المهندس محمد عبدالكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، على تقديم تيسيرات للكثير من المستثمرين الذين يبنون مشروعات ومصانع التسهيل على القطاع الصناعى وتشجيع الاستثمار والمشروعات القائمة، لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها الاقتصاد العالمى، و إعطاء مهلة 6 أشهر لفترة التشغيل بسبب الظروف الاقتصادية بدون مقابل، و50% خصم على الغرامات.

تحيا مصر

وقال عبدالكريم في اتصال هاتفي مع الإعلامى مصطفى شردى لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، إن هيئة التنمية تعطى مهلة للمستثمر حتى يوفر الغرامات للمشروع الخاص به، و من ضمن التيسيرات هو التيسير فى استخراج الرخص، والرخص المسبقة التى تتم فى 15 يوم فقط، وكذلك توفير الوحدات والمجمعات الصناعية بالإيجار، وتأجيل دفع الإيجار حتى تسير الأمور.

الخريطة الاستثمارية الرقمية

وأكد رئيس هيئة التنمية الصناعية، على أن الخريطة الاستثمارية الرقمية والتى تيسر على المستثمر وهو فى مكانه على الأون لاين، كما يتم وضع 86 مشروع استرشادى يحتاجهم السوق المصرى يختار ما بينهما وتكون قريبة من المطارات والمونئ.

دعم المجتمع الصناعي

 وأوضح أن هذه الإجراءات تستهدف دعم المجتمع الصناعي والمشروعات القائمة والجديدة ومساندتها وتسهيل استخراج المستندات المطلوبه لها، وخفض الغرامات عن المشروعات التي تجاوزت المدد الزمنية لها أو تعثرها في عمليات التنفيذ.

الاستثمار الصناعي

 وأشار إلى أن هناك مناقشات جادة ومستمرة مع كافة المصنعين ومجتمعات الأعمال لحل كافة العوائق والمشكلات التي تواجه الاستثمار الصناعي سواء في استكمال المستندات للمشروعات أو تخصيص الأراضي.

تابع موقع تحيا مصر علي