عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الآن.. مواعيد صرف معاشات شهر فبراير 2023.. وحقيقة الزيادة الجديدة

المعاشات
المعاشات

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن مواعيد صرف معاشات شهر فبراير 2023، وذلك لما يقرب من 11 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات، حيث يمكن يتم صرفها بداية من الشهر المقبل 2023.

ويبدأ أصحاب المعاشات في الحصول المعاشات، بداية من يوم الأربعاء الأول من فبراير المقبل، حيث يمكن الاستعلام عن قيمة المعاش للمستفيدين عبر الرابط الذي أتاحته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من خلال الرقم القومي، حيث يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن معاشهم.

مواعيد صرف معاشات شهر فبراير 2023 في مصر 

وفيما يلي، ينشر موقع تحيا مصر، مواعيد صرف معاشات شهر فبراير 2023، حيث وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، جدولا لصرف معاشات شهر فبراير 2023، حيث تبدأ عمليات صرف المعاش في يومي الأربعاء والخميس 1 و 2 فبراير لمن يتقاضى أقل من 1300 جنيه.

كما تصرف هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات معاشات شهر فبراير لمن يتقاضى أكثر من 1300 جنيه وأوأقل من 2300 جنيه يومي السبت والأحد 4 و 5 فبراير، ثم يومي الإثنين 5 و 6 فبراير يتم صرف المعاشات لمن يحصل على أكثر من 2300 جنيه.

أماكن منافذ المعاشات

وينشر موقع تحيا مصر، منافذ صرف المعاشات، والتي يمكن أن يقوم أصحاب المعاشات بصرف مستحقاتهم من خلالها، والتي جاءت كالتالي:
- ماكينات الصرف الآلي للبنوك.
- منافذ مكاتب البريد المصري.
- منافذ فوري وكارت ميزة.
- البنوك.
- المحافظ الإلكترونية من خلال الهواتف المحمولة.
بنك ناصر الاجتماعي.

وزاد الحد الأدنى للمعاشات، بداية من الشهر الماضي، حيث يبلغ 1105 جنيهـ والأقصى 8720 جنيهًا، وذلك بعد زيادة الحد الأدنى والأقصى للاشتراك التأميني ليكون بواقع 1700 جنيه محد أدنى و 10900 جنيه كحد أقصى.

المستحقون للمعاش

ونص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات على أنه إذا توفى المؤمن عليه أو صاحب المعاش كان للمستحقين عنه الحق في تقاضى معاش وفقًا للأنصبة والأحكام المقررة بالجدول رقم (7) المرافق من أول الشهر الذي حدثت فيه الوفاة، ويقصد بالمستحقين الأرملة والزوج والأبناء والبنات والوالدين والإخوة والأخوات، الذين تتوافر فيهم في تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش شروط الاستحقاق المنصوص عليها في المواد التالية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي