عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|طارق الشناوي عن تقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي: أؤيد الفكرة ولكن بشرط تقديم كل جوانبه السلبية وتناقضه

طارق الشناوي
طارق الشناوي

كشفت الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في تقديم مسلسل الإمام الشافعي الذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، ومن المقرر أن يشارك في السباق الرمضاني الموسم المقبل.

تحيا مصر يرصد لكم رأي طارق الشناوي في مسلسل الإمام الشافعي

وقال الشناوي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: مؤكد تقديم حياة الإمام الشافعي شئ مهم، لكن هل احنا هنقدم الإمام الشافعي بكل جوانبه وكل تناقضاته احيانا وتفسيرته اللى بتبقى محل ولا هنقدم وجه ايجابي فقط للإمام.

وتابع: اعتقد من تجاربنا أن المناطق دي شائكة وأي جدل بيجعل الكاتب والمخرج  ووجهة الانتاج يتوخى الحذر والخوف من  الأنزلاق في معارك جانبيه وغضب  من الازهر أو من مواطن برفع دعوى أزدراء أديان ولذلك  هيتقدم الجانب المثالي فقط للإمام الشافعي.

وأضاف: احنا عايزين نقدم الحقيقة ولا نقدم  الوجه الايجابي أو وجه واحد  للحقيقة وده الخوف ومستحيل نقدم السلبي لأسباب كلنا عارفينها.

طارق الشناوي: مش بنقدر نقول الحقيقة كاملة في الشخصيات التريخية والدينية

واسطرد: المجتمع نفسه مش مُهئ أنه يتقبل أي نقد لشخصية لها اعتبار أو لها قوة في الذاكرة الاسلامية كلها، ومن هنا بشوف اننا مش هنقدر نقول الحقيقة كاملة وبنقدم ضعف.

طارق الشناوي: قوة الأبداع في لحظات القوة والضعف

وكشف طارق الشناوي أن قوة الابداع الدرامي في لحظات القوة والضعف موضحًا أنه أذا لم نتمكن من إظهار لحظات الضعف عند الإمام الشافعي فسيفقد العمل جزء كبير منه.

ماجدة خير الله تكشف عن رأيها في تقديم شخصية الإمام الشافعي

كما كشفت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله عن رأيها في تقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي، وذلك في تصريح خاص لموقع تحيا مصر وقالت: لو اتكتبت كويس يبقى  شئ ظريف على الأقل الناس تعرف معلومات عن شخصيات مهمة و أنا مع تقديم السير الذاتية لكن مع التحفظ أنها تكون مكتوبة كويس لأن كان في كتير من مسلسلات السير الذاتية  كانت سيئة جدًا زي عبد الحليم  وسعاد حسني وصباح.

وتابعت: وفي أعمال فنية كتير بتتكلم عن السير الذاتية مكنتش كويسة لأنها مش مكتوبة كويس مش لأن الشخصيات وحشة أو حلوة لا الشخصيات كويسة  لكن المسلسلات مكنتش مكتوبة كويس وده السبب في فشلها، والعيب من الكتابة  وشغل المخرج ممكن يكون حرفته قليلة.

تابع موقع تحيا مصر علي