عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص|طارق الشناوي عن تقديم خالد النبوي شخصية الإمام الشافعي: مُجتهد وعارف هو بيعمل إيه

طارق الشناوي وخالد
طارق الشناوي وخالد النبوي

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في اختيار الفنان خالد النبوي لتقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي، وذلك في مسلسل يشارك في السباق الرمضاني المقبل 2023.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات طارق الشناوي

وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: خالد النبوي ممثل مُجتهد ومنهجمه منهج عقلي  في الدخول للشخصية التاريخية، وعنده تحضير عقلاني واسع جدًا وأكيد قرأ عن الشخصية كتير ودرسها وبدأ يبحث عن مفاتيح الأداء وطبعًا ده المنهج أو المدرسة التي ينتمي إليها خالد.

وتابع: أنا أميل للابداع المتعلق بالقلب وليس العقل لأن بيبقى في ومضات خارجة من فكرة التقنين  العقلي  ودايمًا بتبقى أفضل بكتير.

طارق الشناوي: خالد النبوي عارف هو بيعمل إيه

واستكمل طارق الشناوي حديثه عن خالد النبوي وقالت: خالد النبوي له اسم ومثقف وعارف هو بيعمل إيه.

رأي طارق الشناوي في تقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي

وكشف طارق الشناوي عن رأيه في تقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي وقال أنه من المؤكد تقديم حياة الإمام الشافعي شئ مهم، لكن هل سنقدم  الإمام الشافعي بكل جوانبه وكل تناقضاته احيانا وتفسيرته اللى تكون أحيانًا في محل شك أم سنقدم الجانب الإيجابي فقط.

واستكمل الشناوي: اعتقد من تجاربنا أن المناطق دي شائكة وأي جدل بيجعل الكاتب والمخرج  ووجهة الانتاج يتوخى الحذر والخوف من  الأنزلاق في معارك جانبيه وغضب  من الازهر أو من مواطن برفع دعوى أزدراء أديان ولذلك  هيتقدم الجانب المثالي فقط للإمام الشافعي، واحنا عايزين نقدم الحقيقة ولا نقدم  الوجه الايجابي أو وجه واحد  للحقيقة وده الخوف ومستحيل نقدم السلبي لأسباب كلنا عارفينها.

واسطرد: المجتمع نفسه مش مُهئ أنه يتقبل أي نقد لشخصية لها اعتبار أو لها قوة في الذاكرة الاسلامية كلها، ومن هنا بشوف اننا مش هنقدر نقول الحقيقة كاملة وبنقدم ضعف، و قوة الابداع الدرامي في لحظات القوة والضعف ولو موضحناش القوة والضعف في حياة الإمام الشافعي هنفقد جزء كبير من العمل الدرامي.

مسلسل الإمام الشافعي

ومن المقرر أن يتم  عرض مسلسل الإمام الشافعي في السباق الرمضاني الموسم المقبل، وقوم ببطولته كلا من خالد النبوي،أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف وسيناريو وحوار مريم ناعوم، ومن إخراج ليث حجو.

تابع موقع تحيا مصر علي