عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع بدرجات الحرارة.. إليك تفاصيل طقس الغد الخميس.. فيديو

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، جاءت حالة الطقس المتوقعة غدا على أنحاء الجمهورية كالتالي:.

الطقس نهارا

يشهد غدا  الخميس، ارتفاعا طفيفا بالحرارة وطقسا باردا في الصباح الباكر، معتدلا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر الطبيعية يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس على أنحاء القاهرة العظمى 22  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة.

تفاصيل طقس الغد

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ البلاد تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال فترات النهار تحديدا، وكان ذلك منذ نهايات الأسبوع الماضي، ومن المتوقع ان يستمر إلى منتصف الأسبوع القادم.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، "مستمرون في الارتفاعات الطفيفة على مستوى درجات الحرارة، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 إلى 4 درجات".

ونوهت إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، كما أن أغلب مصادر الكتل الهوائية قادمة من على الصحراء وبالتالي تكون دافئة في درجات حرارتها، حيث نشعر بالاعتدال واستقرار الأحوال الجوية والأجواء الدافئة نهارا على أغلب الأنحاء.

تابع موقع تحيا مصر علي