عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني: المنظومة الإلكترونية للعمل الأهلي تخلق نوعا من التنافس

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي بندوة تحيا مصر

قال النائب أحمد فتحى، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إنه سيتم استضافة رواد الأعمال من داخل مصر وخارجها، للاستماع لهم، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستماع أيضًا للتنفيذين من الحكومة المصرية من أجل الخروج بتوصيات قيمة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، والتي يديرها الزميل محمود فايد، والمتضمنة نقاش موسع حول أحلام وطموحات الشباب التى يحملها لمناقشات الحوار الوطني، وأيضا الدور التنموي للجمعيات الأهلية.

أحمد فتحي يشيد بجولات التنسيقية للتعريف بالحوار الوطني

وأشاد فتحي، بجولات التنسيقية داخل المدارس والجامعات كانت بالإضافة لنشر فيديوهات، للتعريف بالحوار الوطني، مشيرًا إلى أن لجنة الشباب بالحوار الوطني تلقت الكثير من التساؤلات بخصوص مشاكل ذوي الإعاقة، وسيتم التركيز عليها في المناقشات.

أحمد فتحي: توصيات لجان الحوار الوطني ستنول نسبة كبيرة من القبول والرضا

وتابع:" عندما تخرج التوصيات للنور، ستنال قدر كبير من الرضا والقبول، نظرًا لأنها ستكون جاءت بعد مناقشات ودراسات، مشيرًا إلى أن السيسي أكد أن عام 2022 عام المجتمع المدني، نظرًا لأهمية المجتمع المدني، من جمعيات أهلية ومؤسسات مجتمع مدني، فهناك 52 ألف جمعية ومؤسسة أهلية في مصر".

المنظومة الإلكترونية للعمل الأهلي

واستكمل:" المنظومة الإلكترونية للعمل الأهلي، تساعد الشباب على معرفة أي مؤسسات للمجتمع المدني تعمل على ملف معين تم مناقشته كريادة الأعمال على سبيل المثال، وسبل التبرعات وغيرها، فالموقع الالكتروني يجمع كل المؤسسات والجمعيات الأهلية مما يخلق نوع من التنافس".

مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني: يجب ايجاد حلول منطقية للمشكلات

وأردف مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، يجب ايجاد حلول منطقية للمشكلات، مشيرًا إلى أن الهدف من إدارة المسؤولية المجتمعية لشركات القطاع الخاص والبنوك، خلق نشاط معين لدعم ملف معين، كالأسر المنتجة على سبيل المثال.

وتوقع نائب التنسيقية، المزيد من مؤسسات المجتمع المدني طبقًا لرؤية الدولة 2030، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تطلق مسابقة سنوية بمشاركة خبراء للتحكيم، سيحقق مزيد من التنافس والايجابية.

أهم مهام المجتمع المدني

وأوضح أن التحالف الوطني للعمل التنموي، قام بتوفير قاعدة بيانات للجمعيات الأهلية، بغرض تنظيم عمل هذه الجمعيات، فهناك 24 جمعية وهي من أكبر الجمعيات والمؤسسات الأهلية في مصر.

وأردف: "المجتمع المدني يقوم بدراسة جدوى محترمة ويتابع المشروعات وتنفيذها على أرض الواقع، فهذه هي أهم مهام المجتمع المدني، فطول ما في دعم كبير للمجتمع المدني سنجد تنمية حقيقة على أرض الواقع".

تابع موقع تحيا مصر علي