عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: لو أقال مبارك حبيب العادلي لما اندلعت 25 يناير.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى، عن ذكرى 25 يناير، قائلا :" ثورة يناير لم تكن ثورة مدبرة أو مخططًا لها ولم يكن أحد يعرف نتائجها، معقبا:" أقال مبارك حبيب العادلي قبل اندلاع مظاهرات 25 يناير لم تكن ستخرج ".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، : " ليس هناك إجماع على الثورات المصرية لأنها ثورات سياسية". 

إبراهيم عيسى: تقييم الثورات يجب أن يتم بالنظر إلى أسبابها وليس نتائجها 

وتابع:"تقييم الثورات يجب أن يتم بالنظر إلى أسبابها وليس نتائجها ونحتاج إلى نظرة موضوعية في التعامل مع الأحداث والشخصيات التاريخية، معقبا:" جميع الزعامات السياسية قابلة للنقد والتقييم".

وواصل:" الثورة العرابية كانت تسمى بالحركة أو الهوجة ومن سماها الثورة العرابية كانت ثورة يوليو علشان تعطي لنفسها جذور بأن الجيش قام بثورة من قبل".

وأكمل :" 25 يناير أصبح تاريخًا يؤجج المشاعر والعواطف و حاضرة في الأذهان سواء بمن يريد أن يعلن حبه لها أو من يلعن سلسفيلها"، حسب قوله.

إبراهيم عيسى: البعض يشعر أن ثورة 25 يناير جاءت على دماغنا كشعب 

وأردف: " هناك احتفاء خجول من أجهزة ومؤسسات الدولة بـ25 يناير رغم أنها موجودة كثورة في الدستور المصري باعتبارها ثورة وطنية طبقًا لدستوره وهكذا ثورة 30 يونيو".

واختتم:" يوجد مقارنات ما بين 25 يناير 2011 وما قبلها خاصة على مستوى الاقتصادي ومستوى المعيشة وما بعد 25 يناير وهذا خلق نوع من الحسرة ، معقبا:" البعض يشعر أن ثورة 25 يناير جاءت على دماغنا كشعب ومن هنا جاء اللغط ولدينا الشباب متأجج المشاعر الذي شعر أنه سلب منه حلمه وأحبط وقهر وعنده مرارة تجاه هذه الذكرى".

وفي سياق أخر، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون أعظم حدث في تاريخ الانسانية، معقبا:"هذا المتحف التاريخي الذي يتم التجهيز لافتتاحه به نقوش فرعونية ومظهر من المظاهر الجمالية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي