عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاد جريشة لـ تحيا مصر: كلاتنبيرج لم يضف أي شيء.. وعصام عبد الفتاح هو سبب الفساد في التحكيم المصري

جهاد جريشة
جهاد جريشة

جهاد جريشة حكم كرة قدم سابقاً، من مواليد 29 فبراير 1976، شارك في بطولة كأس العرب 2012 والتي استضيفت السعودية، وشارك أيضًا في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2023، واختير حكمًا لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وفي عام 2016 اختير في المركز الثالث عشر، ضمن قائمة أفضل 22 حكمًا على مستوى العالم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وتواصل «تحيا مصر» مع جهاد جريشة الحكم المصري السابق، لمعرفة رأيه في التحكيم المصري هذا الموسم تحت قيادة كلاتينبرج قبل رحيله.

ما رأيك في التحكيم المصري هذا الموسم تحت قيادة كلاتينبرج؟

" التحكيم السنادي تحت تولي كلاتنبيرج مشفناش تطورات جديدة رئيس لجنة الحكام السابق لم يضف أي شيء، ولا أي إيجابيات خلال 14 أسبوع، فبالتالي مفيش اي حاجة حصلت منذ تولية نفس الاخطاء التحكيمة في السنوات الماضية استمر التحكيم بصورة سيئة". 

هل ترشح حد يكون مصري بديل له أم أجنبي؟

"مشكلة في اختيار خبير أجنبي في الوقت الحالي، صعب جداً أنه يلحق في نصف الموسم يلم أجواء التحيكم المصري ويعرف يشتغل هيبقي صعب كنت أفضل يكون في رئيس لجنة حكام مصري".

في كلام عصام عبد الفاتح رشح حكم من سيشل إيدي مايه رأيك فيه أيه لو الكلام دا تم؟

"لو ده حصل يبقي عصام عبد الفتاح بيفسد التحكيم المصري اكتر ماهو فاسده،لأن التحكيم عاني كثيراً في سنوات تحت قيادته لحد ماوصلنا لروح البريتيكول والفار وتصريحاته الغريبة، ومصطلحات مش موجودة في القانون، ولا في التحكيم اساساً، هو حول التحكيم المصري إلي "نفق" مظلم اكتر من 4 سنوات التحكيم ضاع معه اي ترشيح منه هيبوض الدنيا".

هل انت كنت مع استمرار كلاتينبرج أم رحيله؟

"انا كنت مع استمرار كلاتنبيرج  لتكملة التجربة للأخر نوفر البيئة المناسبة، لأن استمراره كان مهم جداً، وضروري ونعديلوا العقابات الموجودة عندوا علشان ينجح، واتوقع الاجنبي الجديد مش هينجح لان الفترة دي ممكن هتبقي التجربة من البداية فاشلة".

بالنسبه للأهلي والزمالك تحديدا هذا الموسم، مين الفريق اللي تعرض لظلم تحكيمي أكتر؟

" والله الأهلي والزمالك وكل أندية مصر تعرضوا للظلم في التحكيم المصري هذا الموسم، لأنه مسبش حد مظلمهوش كل الفريق اشتكت من التحكيم".

تابع موقع تحيا مصر علي