عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات الجارية بشرق المدينة

محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

وجه محافظ أسوان أشرف عطية الجهات والشركات المنفذة، بالإسراع في تنفيذ معدلات المشروعات الجارية بشرق مدينة أسوان، والتي تستهدف تغيير شكل الحياة وتحسين جودتها سواء في البنية التحتية أو الطرق والمحاور أو التطوير والتجميل أو القضاء على التلوث.

تحيا مصر

وقال محافظ أسوان - في بيان اليوم الخميس - إن نسبة التنفيذ في مشروع الطريق الإقليمي الدائري الشرقي (العلاقي/ كوبري أسوان الملجم) وصلت إلى 73 %، من خلال الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان؛ بهدف تحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية خارج المدينة بتكلفة تصل لحوالى 600 مليون جنيه شاملة إنشاء كوبري علوى في نهاية الطريق فوق خطوط السكك الحديدية والطريق الزراعي.

رصف طريقي كيما والسماد

وكشف عطية عن أن نسبة تنفيذ مشروع رفع كفاءة ورصف طريقي "كيما" و"السماد" وصلت إلى 30 %، والمستهدف منه إلى تطوير الطريقين بطول 8 كيلومترات من ميدان الشلال وحتى كوبري الشيخ عيسى بتكلفة 154 مليون جنيه؛ من أجل تحقيق أعلى معدلات التحمل للأوزان والحمولات العالية من النقل الثقيل؛ تمهيداً للبدء في وضع الطبقات الإسفلتية الأخيرة.

الكثافة السكانية العالية

وأوضح بأنه تزامنا مع كل ذلك تم البدء في مشروع تغطية الأجزاء المتبقية من مصرف السيل، بتكلفة 365 مليون جنيه بهدف إنهاء أكبر مشكلة بيئية تؤرق المقيمين بمناطق شرق المدينة ذات الكثافة السكانية العالية، مع خلق متنفس ترفيهي لهم باستغلال المساحات الناتجة من التغطية في نشر المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.

برنامج إدارة مياه الشرب

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ برنامج إدارة مياه الشرب بصعيد مصر (PWMP) بتمويل من وكالة التنمية الدولية السويسرية، بتكلفة تصل لأكثر من 9.3 مليون فرنك سويسري؛ ليلبي احتياجات منطقة السيل الجديد والسيل الريفي من مياه الشرب النقية.

تابع موقع تحيا مصر علي