عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الندوات الإرشادية للمزارعين

محافظ الشرقية الدكتور
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، بضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لاستخدام أحدث الاساليب العلمية في زراعة المحاصيل؛ لتحقيق أعلى انتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي؛ بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

تحيا مصر

تذليل المشاكل والمعوقات

وأضاف المحافظ، في بيان اليوم الخميس، أن المحافظة تقوم بتقديم أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية، وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

الإرشاد الزراعي

من جانبه، أشار وكيل وزارة الزراعة المهندس حسين أحمد طلعت إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنفيذ ندوة ارشادية لمزارعي قرية بندف التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح عن العفن الهبابي وذبابة الفاكهة والآفات الماصة الثاقبة وطرق مكافحتها .

وأضاف أن الندوة الارشادية تناولت التعريف بـ العفن الهبابي، وضرورة التقليم والتطهير باستخدام المبيدات الموصى بها من قبل وزارة الزراعة وكذلك ذبابة الفاكهة، وهي واحدة من الآفات الزراعية التي تتطفل على أشجار الفواكه، وتسبّب لها الكثير من الأضرار، كما تطرق الحديث إلى التعريف بالآفات الثاقبة، وهي الحشرات التي تتغذى على امتصاص عصارة النباتات سواء على الأوراق أو السيقان أو الأزهار أو الثمار .

إصابة 7 عمال في حادث مروري

وعلى صعيد آخر، أصيب 7 عمال بسحجات وكدمات وكسور متعددة، أطاح بهم ميكروباص أثناء تجمعهم على كوبرى بردين العلوي بالشرقية.

وكان مدير الأمن اللواء محمد صلاح قد تلقى إخطارا بإطاحة سيارة ميكروباص "طائشة" بـ 7 عمال، جميعهم من قرية بنى شبل مركز الزقازيق محدثة بهم إصابات متعددة.

وانتقلت على الفور قوات الشرطة إلى موقع الحادث حيث أشرفت على نقل المصابين إلى مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق؛ لعلاجهم ورفع آثار الحادث لتسيير الحركة المرورية.

وجرى إخطار النيابة، التي تولت التحقيق، وقررت سرعة ضبط وإحضار سائق السيارة الطائشة، وإعداد تقرير طبي بحالة المصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي