عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رياح وأتربة.. إليك تفاصيل طقس الغد الجمعة

الطقس
الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس غد الجمعة ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

حالة الطقس نهارا

ووفق بيان صادر عن الوزارة، يسود طقس دافئ نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد .

 الظواهر الطبيعية

يشهد غدا الجمعة نشاط رياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مع وجود فرص أمطار خفيفة مساء على السواحل الشمالية الغربية.

 درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على مدن و محافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي.

القاهرة العظمى 26  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة.

وتشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة في شهر يناير، حيث وصلت درجة الحرارة.

الأرصاد تكسف أسباب ارتفاع درجات الحرارة

 وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة وتخفيف الملابس، مؤكدة أن هذا الوضع لن يبق كثيرا، خاصة أننا مازلنا في فصل الشتاء، حيث متوقع أن نتأثر بالمنخفضات الجوية في الفترة القادمة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن  سبب الارتفاع خلال هذه الفترة يرجع إلى تقدم المرتفع السيبيرى إلى شرق أوروبا وإلى شمال المملكة العربية السعودية، حيث امتداده على شرق أوروبا  عمل على منع تأثرنا بالمنخفضات الجوية التي تحدث في  أوروبا، وأيضا امتداد المرتفع السيبيرى على شمال المملكة العربية السعودية عمل على امتداد منخفض البحر الأحمر، الذى مدنا بكتل هوائية دافئة نهارا ورياح جنوبية شرقية. 

ونوهت الهيئة، بأننا نتأثر بمرتفع جوى يعمل كقبة حرارية أو مظلة ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان في طبقات قريبة من السطح، وهو عامل أساسي في رفع درجات الحرارة

تابع موقع تحيا مصر علي