عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين: الأهلي لن يستطيع المشاركة في بطولة إفريقيا الموسم المقبل

عامر حسين
عامر حسين

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن النادي الأهلي لن يستطيع المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، في حالة مشاركته في دوري السوبر الإفريقي نظرًا لضيق الوقت. 

تصريحات عامر حسين بشأن مشاركة الأهلي في بطولة إفريقيا 

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية عبر أون تايم إسبورتس 2: «في حال مشاركة الأهلي في مسابقة دوري السوبر الإفريقي بالموسم المقبل لن يستطيع المشاركة في دوري أبطال إفريقيا نظرا لضيق الوقت». 

وأضاف عامر حسين: «الاتحاد الإفريقي هو من سيختار الأندية المشاركة في دوري السوبر، ومن المتوقع انتهاء مسابقة الدوري في 10 أو 15 يوليو المقبل،البطولات الإفريقية تبدأ في شهر أغسطس وبالتالي سيتم إرسال أسماء الأندية التي ستشارك في المسابقات الإفريقية بالموسم المقبل عقب نهاية مسابقة الدوري».

وواصل: «سيتم تحديد الفرق المشاركة في النسخة المقبلة من البطولات الإفريقية بناء على نتائج الموسم الحالي من مسابقة الدوري وكذلك بطولة كأس مصر الجديدة وليس نسخة الموسم المنصرم».

وتابع: «بعد المباراة الأولى للأهلي في كأس العالم للأندية سنعلن عن التصور الجديد لمؤجلات الأهلي، لأن يوم 1 فبراير المقبل هو مفترق طرق، سننتظر نتيجة اللقاء وبعد ذلك نعلن المباريات المؤجلة».

وأتم تصريحاته: «تم إحالة واقعة كهربا في مباراة القمة إلى لجنة الانضباط لعدم رصدها في تقرير مراقب اللقاء، هذه اللجنة مستقلة ولها الحرية فى اتخاذ القرارات المناسبة وفقا للوائحها واتحاد الكرة لا يتدخل في عملها، والموعد المقترح لنهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز، سنعلنه مع التصور الجديد يوم 1 فبراير المقبل». 

موقف رباعي الأهلي المصاب قبل المشاركة في كأس العالم للأندية 

وقال مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»: «حسين الشحات بات قريبًا من العودة إلى تدريبات الأهلي الجماعية، بعد تعافيه بشكل كبير من الإصابة على مستوى الركبة التي لحقت به مؤخرًا في مباراة الزمالك الأخيرة، وبالتالي سيصبح متاح أمام النادي الأهلي للتواجد في قائمة الفريق النهائية لبطولة كأس العالم للأندية».

وأضاف المصدر: «ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم والبرازيلي برونو سافيو تخلصوا من الإصابات المختلفة التي كانوا يعانون منها، لكن يبقى وجودهم في القائمة النهائية في يد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي». 

تابع موقع تحيا مصر علي