عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عن حرق المصحف.. مصطفى بكري منفعلا: ستنالون عقابكم.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على واقعة حرق القران الكريم في هولندا والسويد، قائلا:" هذه الجريمة تعودنا عليها دوما من المتطرفين ومن يساعد المتطرفين".

تحيا مصر

وأضاف بكري، خلال حلقة اليوم من برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :"هناك جرائم ترتكب في حق ديننا الإسلامي، وقراننا الكريم وللأسف كثير من الجهات صامتة".

بكري: لا يمكن أن نترك ديننا وقرآننا مستباح

وتابع منفعلا:" إيه حالة الصمت للي احنا فيها دي هذا هو قرآننا فكيف نسمح بإهانة قرآننا أمام الرأي العام وأمام الكاميرات".

وواصل :"شيخ الأزهر اتخذ قرارات عبر عنها في بيانات صدرت عن الأزهر، والتي  دعا  خلالها إلى مقاطعة جميع المنتجات الهولندية والسويدية"..

وأكمل:" الأزهر أطلق هاشتاج "نصرة للقران قاطعوا المنتجات الهولندية والسويدية"، معقبا :"ستنالون عقابكم القانوني لأننا لا يمكن أن نترك ديننا وقرآننا مستباح لهؤلاء الجرذان".

الجندي: أين انتم مما يحدث في فلسطين

وتطرق الإعلامي مصطفى بكري، بالحديث إلى اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية، منطقة جنين، حيث دمرت قوات الاحتلال المنازل وقتلت 9 فلسطينيين، معقبا:" مصر عبرت عن رفضها لما قامت به اسرائيل".

وأضاف  بكري،  متسائلا:" إلى متى ستترك إسرائيل تعبث وتتأمر وتقتل، معقبا:" فين أمريكا وفين اللي بيقدموا مساعدات وأسلحة لاوكرانيا، وأين انتم مما يحدث في فلسطين هذه جريمة وخيانة".

 واختتم الإعلامي مصطفى بكري،:"امتنا العربية والإسلامية ستنتصر، مهما كانت الظلمات".

ومن جهته ، وصف المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن واقعة حرق المصحف الشريف في السويد وهولندا بالجريمة الكبرى، معقبا :"دساتير الدول الأوروبية تنص على عدم المساس بالنصوص الدينية".

وأكد نجيب جبرائيل، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن حرية التعبير مقدسة دون المس بعقائد الآخرين، مختتما:" لا يمكن السكوت على واقعة حرق المصحف في السويد وهولندا".

وتابع  رئيس الإتحاد المصري لحقوق الإنسان، أنه لا بد ان يكون هناك تحرك دولي من وزارة الخارجية، والأمم المتحدة. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي