عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس للصحة: المضادات الحيوية لا تشفي من المرض

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

جدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تحذيراته للمواطنين من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية دون داعي، قائلا:"محدش يستخدم مضاد حيوي دون وصفة طبية".

تحيا مصر

وأضاف تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية، عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الخميس، :" لا بد من استشارة الطبيب عند استخدام المضاد الحيوي، مضيفا: "عند استخدام مضاد حيوي لا بد من الحصول على العلاج كاملا، وليس قرصين فقط وترك باقي العلاج".

تاج الدين: المضادات الحيوية لا تسبب الوفاة 

وتابع :"المضادات الحيوية لا تسبب الوفاة ولكن الإفراط في استخدامها يجعلها غير مؤثرة ولا تشفي المريض".

وقام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، بزيارة مفاجئة لعدد من المنشآت الطبية بمحافظة القليوبية، للوقوف على مدى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ومتابعة انتظام سير العمل، تزامنًا مع عطلة الاحتفال بعيد الشرطة.

وبدأ الدكتور خالد عبدالغفار، زيارته المفاجئة بمستشفى أبو المنجا المركزي، حيث وجه بتحويل مدير المستشفى ونائبه وعدد من الأطباء وفرق التمريض والموظفين الإداريين والعمال الفنيين المتغيبين عن العمل إلى التحقيق، وذلك في ضوء كشف توزيع النوبتجيات اليومية للمستشفى.

و تفقد الوزير أقسام الرعاية المركزة والمتوسطة، و بنك الدم بالإضافة إلى تفقد غرف الملاحظة والاستقبال، كما زار مبنى الطوارئ والعمليات، ووجه برفع كفاءة كافة الأقسام الطبية وغير الطبية، وإجراء الصيانات الدورية للأجهزة الطبية، وبزيادة عدد عاملي النظافة لتوفير بيئة نظيفة وآمنة للمرضى، بما يساهم في رفع كفاءتها وتحسين الخدمة المقدمة للمترددين على المستشفى.

وزير الصحة يقوم  بزيارة مفاجئة لعدد من المنشآت الطبية بمحافظات القليوبية

وأشاد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بانتظام العمل والحضور للأطباء والتمريض، بمستشفيي الشيخ زايد التخصصي، والشيخ زايد المركزي، موجهًا بصرف مكافأة مالية للفرق الطبية المتواجدين على رأس العمل اليوم، تحفيزًا لهم، فيما وجه برفع كفاءة مستشفى 6 أكتوبر المركزي.

وقام الدكتور خالد عبدالغفار، بزيارة مفاجئة لعدد من المنشآت الطبية بمحافظات القليوبية شملت (أبو المنجا المركزي، النيل للتأمين الصحي، قليوب التخصصي)، وذلك للتأكد من سير العمل بالقطاع الطبي.

تابع موقع تحيا مصر علي