عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الدواجن تعلن موعد انخفاض أسعار الدواجن.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، نبأ سارا  للمواطنين بشأن سعر الدواجن، معلنا عن انفراجة قريبة في الأسعار.

تحيا مصر

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، :" بدأ يتم الإفراج عن شحنات من الأعلاف على مدار الأسبوعين الماضيين".

الشعبة: الإفراج عن شحنات من الأعلاف

وتابع :"مربي الدواجن تأنوا في تسكين الكتاكيت للتأكد من الإفراج عن الأعلاف، حيث أن سعر الكتكوت كان 3 جنيهات ووصل حاليا إلى 17 جنيه، مما يؤكد على أن هناك إقبال على شراء الكتاكيت".

وتابع:" انفراجة في أسعار الدواجن اعتبارا من منتصف شهر فبراير أو مطلع شهر مارس".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، عن موعد انخفاض أسعار الدواجن بالأسواق بعد موجة من الارتفاع.

وأضاف العناني، :"في الفترة الماضية كنا نعيش أزمة في صناعة الدواجن بسبب عدم دخول دورات جديدة في الإنتاج، مما اضطر بعض المربيين لإعدام الكتاكيت بسبب أزمة الأعلاف".

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

وتابع رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "أون"،:" على الرغم من وصول سعر الدولار في السوق الرسمي إلى 30 جنيه إلا أن توافره أعطى أمل وفرصة للمنتجين وانعكس ذلك على مصانع الأعلاف بعد الإفراجات الجمركية للأعلاف وفول الصويا".

وأكمل:" الأسعار خلال الفترة الماضية كانت فلكية سواء لأسعار الدواجن أو أسعار البيض، ولكن بعض الإفراجات الجمركية ساهمت في استقرار الأسعار بعض الشيء، معقبا:" هناك اتفاق مع الشركة القابضة لأن يصبح سعر كرتونة البيض 88 جنيها بدون أي هوامش ربح".

و ترجع أسباب الأزمة ترجع إلى ذبح أمهات الدواجن التي كانت تنتج البيض في وقت سابق، فضلا عن إعدام عدد كبير من "الكتاكيت"، أثناء أزمة نقص الأعلاف وارتفاع أسعارها، وهو ما تسبب في نقص المعروض، وسط تزايد الطلب، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الدواجن بشكل غير مسبوق.

تابع موقع تحيا مصر علي