عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد سفر الأهلي إلى المغرب للمشاركة بكأس العالم للأندية.. تفاصيل

تحيا مصر

تستعد بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للسفر إلى دولة المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه.

موعد سفر الأهلي إلى المغرب 

ومن المقرر أن تتجه بعثة المارد الأحمر، نحو مدينة طنجة المغربية، مساء غد السبت الموافق 28 من يناير الجاري، ويرأس البعثة محمود الخطيب رئيس النادي.

كما أصبح من المتوقع أن يعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، عن القائمة المتجهة نحو المغرب مساء اليوم الجمعة، والتي تشمل ما يقرب من 25 لاعبًا.

ويشارك الأحمر، في مونديال الأندية بالرغم من خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي أمام فريق الوداد المغربي.

مشاركة الأهلي في البطولة، تأتي باعتباره ممثلًا عن قارة إفريقيا، فيما يشارك فريق الوداد وبطل القارة الموسم الماضي، باعتباره ممثلًا عن البلد المستضيف.

وتعد تلك المشاركة الثامنة للمارد الأحمر، في بطولة كأس العالم للأندية، فقد سبق وشارك في 7 نسخ، تمكن خلالهم من الفوز بـ 3 ميداليات برونزية بعد حصد المركز الثالث.

وشهدت آخر مشاركتين للأحمر عامي 2020، 2021، حصوله على ميداليتين برونزيتين متاليتين على حساب كلاً من بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، والهلال السعودي بالفوز برباعية نظيفة، وكان المدرب حينها هو الجنوب أفريقي بيستو موسيماني.

موقف الأهلي في الدوري

ويسافر الأحمر إلى المغرب، وسط معنويات مرتفعة يعيشها الفريق باحتلاله صدارة الدوري برصيد 37 نقطة، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه فيوتشر صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي