عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار: يمكن فتح المجال أمام إمكانية مناقشة نظم الدفع والتسوية البديلة لدول بريكس

النائبة سميرة الجزار
النائبة سميرة الجزار

أشادت النائبة سميرة  الجزار، عضو لجنة الخطة والموازنة ولجنة القيم بالبرلمان المصرى، بعمق العلاقات التاريخية المصرية الهندية، والتى انعكست فى دعوة رئيس الوزراء الهندى للرئيس عبد الفتاح السيسى  كضيف شرف  لحضور احتفالات الهند بيوم الجمهورية.

تحيا مصر

 كما أشادت بحفاوة الإستقبال، والذى يعكس مدى التقارب الكبير بين البلدين على جميع المستويات والأصعدة، وترى أن هذه الدعوة سيكون لها دور فى تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين وتقويتها، خاصة العلاقات الإقتصادية مع أولى دول العالم نموا ( الهند ) فى ظل الظروف الإقتصادية العصيبة، التى يمر بها العالم نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الزيارة بعدد من الشركات الهندية الرائدة، وإستعراض فرص الإستثمار فى مصر.

نظم الدفع والتسوية البديلة

كما يمكن فتح المجال أمام  إمكانية مناقشة نظم الدفع والتسوية البديلة لدول بريكس والتجمعات المرتبطة بها خاصة فى ظل إهتمام مصر بالإنضمام لدول مجموعة بريكس .

العلاقات المصرية

هذا وتثنى النائبة سميرة الجزار على سياسة الرئيس فى تنويع العلاقات المصرية شرقا وغربا  وهو ما يقوى الشراكات الإستراتيجية مع دول العالم اجمع ما يزيد من ثقل الدور الذى تلعبه مصر على الصعيدان الإقليمى والدولى .

الحرب الروسية الأوكرانية

وتؤكد النائبة سميرة الجزار على أن مصر بالفعل فى حاجة للتوجه نحو الشرق فى ظل إنغلاق الغرب وإنشغاله فى الحرب الروسية الأوكرانية حيث تمتلك الهند ثانى أكبر كثافة سكانية فى العالم بعد الصين وهو ما يمثل فرصة لمصر لفتح سوقا جديدا هناك كما يمكن العمل على الترويج السياحى والإستفادة من ذلك فى جذب السياح من دولة الهند لمصر وهو ما سيعود بالنفع على مصر ويساهم فى دعم الإقتصاد حتى يمكننا الخروج من الأزمة الإقتصادية.

هذا وتتمنى النائبة سميرة الجزار أن تكلل هذه الزيارة بالنجاح وتعود بالنفع والخير على كلا البلدين الصديقين.

تابع موقع تحيا مصر علي