عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إليكم أبرز أرقام الأهلي في كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للسفر إلى دولة المغرب للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي يستهل المشوار فيها بمواجهة فريق أوكلاند سيتي، أول فبراير المقبل.

سفر الأهلي إلى المغرب

ويسافر الفريق، إلى المغرب بداية من غد السبت الموافق 28 من يناير الجاري، وتتجه البعثة التي يرأسها محمود الخطيب، صوب مدينة طنجة المغربية.

وتعد تلك المشاركة، هي الثامنة للفريق في مونديال الأندية، حيث سبق وشارك الفريق في 7 نسخ سابقة، تُوج  خلالهم بـ 3 ميداليات برونزية، أعوام 2006، 2020، 2021.

ويحلم المارد الأحمر، بتحقيق إنجاز كبير خلال مشاركته المقبلة في البطولة، بوصوله للمباراة النهائية، بل والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

بعض أرقام الأهلي في كأس العالم للأندية 

وخلال السطور التالية نرصد لكم بعض من أرقام النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية على مدار الـ 8 نسخ: 

- أول مباراة كانت أمام اتحاد جدة وخسرها الأهلي بهدف نظيف "2005"
- أول فوز كان أمام أوكلاند سيتي 2-0 في نسخة "2006"
- أكبر فوز للأهلي كان أمام الهلال بنتيجة 4-0 نسخة "2021"
- أكبر هزيمة كانت أمام مونتيري 5-1 بنسخة "2013".

_ أسوأ مركز حققه كان المركز السادس عام 2013 خلال النسخة التي أقيمت بدولة المغرب.

آخر مشاركة للأهلي في كأس العالم للأندية 

وعن آخر مشاركة للفريق الأحمر، فخاضها الفريق تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وتمكن من الفوز بالميدالية البرونزية هذا العام.

استهل الأهلي مشواره في تلك البطولة، بمواجهة فريق مونتيري المكسيكي، وسط العديد من الغيابات التي ضربت صفوفه بسبب مشاركة عدد من لاعبيه رفقة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون.

تغلب الأحمر، على غياباته وتجاوز عقبة الفريق المكسيكي، بهدف وحيد سجله محمد هاني، وصعد الفريق لمباراة ربع النهائي، واصطدم بنظيره بالميراس البرازيلي، والذي تمكن من الفوز بنتيجة هدف دون رد على المارد الأحمر.

خاض الأهلي مواجهة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، أمام فريق الهلال السعودي، وقدم أداءًا أسطوريًا أمام زعيم آسيا، واستطاع الفوز برباعية نظيفة سجلها كل من ياسر إبراهيم هدفين، أحمد عبد القادر، وعمرو السولية، وتُوج بالميدالية البرونزية الثالثة في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي