عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كانت آخر مشاركة لـ الأهلي بكأس العالم للأندية ؟

تحيا مصر

يُجهز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عُدته للسفر إلى المغرب استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية، باعتباره ممثلًا عن قارة إفريقيا.

مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

ويترأس محمود الخطيب بعثة المارد الأحمر، المتجهة مساء غد السبت صوب مدينة طنجة المغربية، استعداداً لخوض ضربة البداية أمام فريق أوكلاند سيتي، في التاسعة مساء الأربعاء المقبل الموافق 1 من فبراير المقبل.

ويسعى المارد الأحمر، لتسجيل مشاركة تاريخية في البطولة، بالوصول لأول مرة للمباراة النهائية، ويحمل على عاتقه أحلام الجمهور الأهلاوي الذي بات يأمل في الوصول لأبعد نقطة في المونديال.

كيف كانت آخر مشاركة للأهلي في كأس العالم للأندية

وتعد تلك المشاركة هي الثامنة للفريق الأحمر، حيث سبق وشارك في 6 نسخ سابقة، تُوج خلالها بـ 3 ميداليات برونزية بعد حصده المركز الثالث أعوام 2006، 2020، 2021.

وعن آخر مشاركة للفريق الأحمر، فخاضها الفريق تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وتمكن من الفوز بالميدالية البرونزية هذا العام.

استهل الأهلي مشواره في تلك البطولة، بمواجهة فريق مونتيري المكسيكي، وسط العديد من الغيابات التي ضربت صفوفه بسبب مشاركة عدد من لاعبيه رفقة المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون.

تغلب الأحمر، على غياباته وتجاوز عقبة الفريق المكسيكي، بهدف وحيد سجله محمد هاني، وصعد الفريق لمباراة ربع النهائي، واصطدم بنظيره بالميراس البرازيلي، والذي تمكن من الفوز بنتيجة هدف دون رد على المارد الأحمر.

خاض الأهلي مواجهة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، أمام فريق الهلال السعودي، وقدم أداءًا أسطوريًا أمام زعيم آسيا، واستطاع الفوز برباعية نظيفة سجلها كل من ياسر إبراهيم هدفين، أحمد عبد القادر، وعمرو السولية، وتُوج بالميدالية البرونزية الثالثة في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي