عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محدش يخرج.. نحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن طقس غدا السبت

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، غدا السبت، على أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

الطقس نهارا

ويشهد غدا السبت ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس دافئ نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

يسود طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد .

الظواهر الطبيعية

وعن الظواهر تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط رياح على مناطق من سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أجواء مغبرة على شمال البلاد، ونشاط للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناه، يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

الأرصاد تحذر مرضى الجيوب الأنفية من الخروج غدا

 وناشدت الهيئة مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بالبقاء في المنازل.

ويشهد اليوم الجمعة ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2 ل 4 درجات ليسود طقس دافئ نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد .

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد طقس الساعات المقبلة نشاط رياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مع وجود فرص أمطار خفيفة مساء على السواحل الشمالية الغربية.

درجات الحرارة 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

 القاهرة العظمى 24  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي