عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعر الذهب عيار 21 في مصر الآن

الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر، تراجعا ملحوظا  في عمليات البيع أو الشراء ، عقب موجة من عدم استقرار الأسعار، بسبب ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه.

تحيا مصر

وينقل موقع "تحيا مصر"، لكم بيانا تفصيليا بأسعار الذهب الان في مصر خلال التعاملات المسائية، اليوم الموافق الجمعة 25-1-2023.

وجاءت أسعار الذهب في مصر الان  للمستثمرين ومحبي اقتناء المشغولات الذهبية الراغبين في معرفة سعر المعدن الأصفر، في حالات الشراء والبيع، وفقاً لأنواع أعيرة الذهب المختلفة،  كالتالي:-

سجل سعر الذهب عيار 18 إلى 1508 جنيهًا للجرام.

وسجل سعر الذهب عيار 21 إلى 1761 جنيهًا للجرام.

وارتفع سعر الذهب عيار 24 إلى 2021 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب إلى 14120 جنيهًا، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميًا

وسجل سعر الذهب عالميا في ختام تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، نحو 1936 دولارًا للأوقية، وفقاً لبيانات وكالة بلومبرج.

الشعبة: السبيكة البلدي تكون عياراتها مختلفة

وفي وقت سابق، حذر هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، من تداول ما يسمى بالسبائك البلدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا :"السبيكة البلدي تكون عياراتها مختلفة، وقد يتعرض المستهلك لعملية غش فيها". 

وأوضح ميلاد، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "تن"، بأن السبيكة الذهبية لا بد أن يكون لها مواصفات يهتم بها المستهلك، و دمغة من مصلحة الدمغة والموازين، وأن يكون مسدد عنها الرسوم الضريبية، ويحصل المستهلك على فاتورة معتمدة من المكان الذي اشتراها منه".

وتابع:" عملية شراء الذهب عبر مواقع التواصل الاجتماعي بها مخاطرة، خاصة وأن الذهب ذو قيمة مرتفعة، معقبا: "اشتروا من مصادر موثوق فيها".

ونوه رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، بأن ااستقرار الأسعار في بداية التعاملات جاءا متزامنا مع ثبات سعر الأوقية عالميا، واستقرار سعر صرف الدولار.

تابع موقع تحيا مصر علي