عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير مقاومة الإرهاب: الدولة نجحت في إزالة العلم الأسود بسيناء بفضل هؤلاء

حاتم صابر
حاتم صابر

سرد العقيد حاتم صابر صادق خبير مقاومة الإرهاب الدولي وخبير المعلومات، تفاصيل  تنشر لأول مرة عن أهداف سيطرة الإرهاب على شمال سيناء.

تحيا مصر

وأوضح العقيد حاتم صابر ، خلال لقاء تليفزيوني لبرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي ام سي"، مع الإعلامية دينا عصمت، مساء اليوم الجمعة، :" مخطط  خلال فترة ٢٥ يناير لعام ٢٠١١  كان هدفه السيطرة علي سيناء والعريش، وجزء من شمال سيناء".

حاتم صابر: مخطط  ٢٠١١  كان هدفه السيطرة علي سيناء

وتابع:"  كان هناك أهداف لإنشاء دولة للمتمردين في هذا الجزء من الدولة المصرية، بعد ذلك رفع العلم الأسود عليها، وإعلان الدولة هناك، معقبا :"هذا الأمر كان يخطط له التدخل الأجنبي في مصر".

واختتم خبير مقاومة الإرهاب الدولي وخبير المعلومات، :"الدولة المصرية نجحت في القضاء على الإرهاب، بفضل وعي الشعب المصري وتكاتف القوات المسلحة والشرطة ودور أبناء سيناء جميعها أدت للقضاء على الإرهاب".

وفي وقت سابق، هنأ العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي، الشرطة المصرية بعيدها الـ71 ، مشيدا باحتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة بحضور الرئيس السيسي .

وتابع صابر، خلال تصريحات تليفزيونية عبر قناة " الحدث اليوم"، :"  الدولة حاربت الإرهاب  خلال السنوات الماضية ونجحت في مواجهته ".

حاتم صابر: الدولة نجحت في مواجهة الإرهاب خلال السنوات الماضية

وأكمل :"بعد سنوات من مواجهة الإرهاب وصلنا إلى صفر عمليات إرهابية وهذا الامر إعجاز غير مسبوق ، معقبا :"أبطال القوات المسلحة والشرطة قدموا تضحيات كثيرة من اجل دحر الإرهاب في كافة ربوع الوطن ".

وأردف :"عودة الشرطة مرة أخرى بكامل قدرتها واحترافيتها  بعد احداث 2011  يؤكد كفاءة وعزيمة أبطال الشرطة المدافعين عن الدولة المصرية ".

و هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي،  الشعب المصري بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، مقدما التحية لرجال الشرطة،  معقبا:" اسحموا لي أن  أقدم تحية اعتزاز واحترام خاصة لأسر شهداء الشرطة، فلا يوجد ما هو أغلى من تقديم أراوح الأبناء للوطن و هو ما فعلته هذه الأسر عن طيب  خاطر  لا يبتغون جزاء ولا شكورا.. إلا أن يكون وطنهم مرفوع الرأس وشامخ القامة ولا يقبل بمحتل ولا يقهر أمام تحدي.

تابع موقع تحيا مصر علي