عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير مقاومة الإرهاب: 12 ألف طفل من أبناء الدواعش بمعسكرات إيواء .. فيديو

العقيد حاتم صابر
العقيد حاتم صابر

أكد العقيد حاتم صابر، خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرية المعلومات، أن هناك نحو 12 ألف طفل من أبناء الدواعش يحملون أفكارهم موجودون في معسكرات إيواء".

تحيا مصر

وأضاف حاتم صابر، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج "اليوم"  المذاع بعر فضائية" دي إم سي"،:"أيضا يوجد نحو 12 نمطا مستحدثا من أنماط الإرهاب منهم حرب المعلومات، معقبا:" يوجد 80 ألف موقع يروج لأفكار داعش حول العالم ".

حاتم صابر: 80 ألف موقع يروج لأفكار داعش حول العالم

ونوه خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرية المعلومات، بأن استخدام مصطلح التمرد هو مصطلح سياسي يعني التمرد لشخص يحمل جنسية هذه الدولة،".

وتابع :"أكثر من 400 إرهابي ضربوا كل تمركزات الجيش وكان الغرض منها رفع العلم الأسود أو أي تنظيم إرهابي للدلالة على أن هذا الجزء أصبح تحت سيطرة الدولة الإرهابية ".

حاتم صابر: الرئيس يريد توعية الشعب المصري بخطورة الإرهاب

وأشار خبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرية المعلومات، إلى أن أبرز عوامل نجاح القضاء على الإرهاب كان التكاتف بين القوات المسلحة والشرطة ودور أبناء سيناء ووعي الشعب المصري.

ولفت إلى أنه كانت هناك محاولات لإظهار أن مناطق في شمال سيناء خرجت عن سيطرة الدولة المصرية، معقبا :"كان عمل مخباراتي رائع وإحباط هذا العمل وهذا ما كان يقصده الرئيس ويريد توعية الشعب المصري بخطورة الأزمة ورأينا تكاتف غير مسبوق بين القوات المسلحة والشرطة وهي تجربة فريدة في نسيج واحد كل وفق لمهامه توحد أو تكاتف كافة الأجهزة الأمنية في الدولة ".

وفي السياق ذاته، سرد العقيد حاتم صابر صادق خبير مقاومة الإرهاب الدولي وخبير المعلومات، تفاصيل  تنشر لأول مرة عن أهداف سيطرة الإرهاب على شمال سيناء.

ونوه العقيد حاتم صابر ، خلال لقاء تليفزيوني لبرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دي ام سي"، مع الإعلامية دينا عصمت، مساء اليوم الجمعة، بأن مخطط  خلال فترة ٢٥ يناير لعام ٢٠١١  كان هدفه السيطرة علي سيناء والعريش، وجزء من شمال سيناء".

وأضاف:"  كان هناك أهداف لإنشاء دولة للمتمردين في هذا الجزء من الدولة المصرية، بعد ذلك رفع العلم الأسود عليها، وإعلان الدولة هناك، معقبا :"هذا الأمر كان يخطط له التدخل الأجنبي في مصر"

 

تابع موقع تحيا مصر علي