عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص| طارق الشناوي عن تقديم مسيرة عادل إمام: فكرة مهمة لأنه حالة استثنائية في التاريخ والأعمال تُصنع من أجله

طارق الشناوي
طارق الشناوي

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن تقديم المسيرة الفنية للزعيم عادل إمام، وذلك من خلال فيلم تسجيلي يقوم بإنتاجه الفنان عمرو سعد.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات طارق الشناوي

وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: الفكرة مهمة جدًا وعادل إمام مش مجرد نجم جماهيري لكن اخترق حدود الزمن وفضل 4 عقود من الزمن على القمة.

وتابع طارق الشناوي: عادل إمام حالة استثنائية في التاريخ الفني لأنه لا يمكن لاي كوميديان أن يظل متواجد على القمة كل هذه العقود.

وأضاف الشناوي: القمة لم تكن فقط السينمائية بل سينما ومسرح  وتليفزيون وإذاعة، وكان أكبر نجم بيتقاضى أجر بناءً على تصويت ديمقراطي جماهيري وهو شباك التذاكر أو مردود الإعلانات في التليفزيون أو الإذاعة وبيحصد أعلى أجر.  

طارق الشناوي: العمل الفني بيُصنع من أجل عادل إمام 

واستكمل: العمل الفني بيُصنع من أجل عادل إمام وفي مرحلة ما في التمنينات كانت السيناريو بيكتب من أجل موافقة عادل  إمام ولما عادل بيرفض بيفكروا في الأخرين لأنه كان الورقة الرابحة وفرق شاسع بينه وبين اي فنان تاني.

عمرو سعد يُنتج فيلم يرصد السيرة الذاتية لعادل إمام

وكان قد أعلن الفنان الكبير عمرو سعد عن دخوله مجال الإنتاج من خلال عمل فني يرصد السيرة الذاتية لـ الزعيم عادل إمام، الأمر الذي رحب به الجمهور ترحاب شديد، وكتب عمرو سعد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: إنتاج فيلم عن عادل إمام.. من أهم مشروعاتي القادمة إن شاء الله.

تصريحات طارق الشناوي

وسبق وتحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في تقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي، وذلك في مسلسل رمضاني سيقوم ببطولته الفنان خالد النبوي وقال في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: مؤكد تقديم حياة الإمام الشافعي شئ مهم، لكن لو احنا هنقدم الإمام الشافعي بكل جوانبه وكل تناقضاته احيانا وتفسيرته اللى بتبقى محل ولا هنقدم وجه ايجابي فقط للإمام اعتقد من تجاربنا أن المناطق دي شائكة وأي جدل بيجعل الكاتب والمخرج  ووجهة الانتاج يتوخى الحذر والخوف من  الأنزلاق في معارك جانبيه وغضب  من الازهر أو من مواطن برفع دعوى أزدراء أديان ولذلك  هيتقدم الجانب المثالي فقط للإمام الشافعي، واحنا عايزين نقدم الحقيقة ولا نقدم  الوجه الايجابي أو وجه واحد  للحقيقة وده الخوف ومستحيل نقدم السلبي لأسباب كلنا عارفينها.

تابع موقع تحيا مصر علي