عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حذف الأبناء المتزوجين من البطاقات التموينية.. التموين توضح

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

حسم الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة للتجارة الداخلية والتموين، الجدل المثار حول حذف الأبناء المتزوجين من البطاقات التموينية.

تحيا مصر

وأضاف خليل، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "خط أحمر" المذاع  عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، :"ما يثار في هذا الصدد مجرد شائعات، ولا صحة لهذا المنشور، معقبا:" الدولة حريصة على رفع الأعباء عن المواطن". 

التموين: الدولة حريصة على رفع الأعباء عن المواطن

وتابع:" الدعم له ميزانية تصرف بالكامل، والدولة تحملت 25 مليار جنيه فرق الدعم هذا العام نتيجة الظروف الاقتصادية، مناشدا المواطنين لعدم الاستماع للشائعات.

وأكمل :"الدولة حريصة على استمرار الدعم، ومساعدة المواطنين ورفع الأعباء عنهم، وتوفير السلع، ووصول الدعم لمستحقيه رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد".

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، موعد تطبيق منظومة الخبز غير المدعم للمواطنين، مؤكدا أنه سوف يتم تفعيل المنظومة مطلع مارس المقبل.

وأوضح عشماوي، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي"، أن التطبيق التجريبي للمنظومة بدأ خلال الأيام الماضية.

التموين: التطبيق التجريبي للمنظومة بدأ خلال الأيام الماضية

وتابع مساعد وزير التموين، :"جارٍ التأكد من سلامة أطراف المنظومة، كاشفا أن سعر الرغيف غير المدعم لن يتجاوز الجنيه، موضحا أن التطبيق الرسمي لمنظومة صرف الخبز غير المدعم سيكون للمواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية".

و أكدت وزارة التموين أنه سيتم تحديد سعر الخبز بالتكلفة والذي سيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر "السياحي" فى الأسواق، وبمجرد تطبيق هذه المنظومة، يستطيع المواطن ممن ليست لديه بطاقة تموين الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة من خلال إتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع لغير المقيدين في منظومة الدعم.

خطوات الحصول على عيش بلدي حر 

وتستعرض لكم " تحيا مصر" أزاى تستلم عيش بلدي من غير بطاقة تموين وبخطوات سهلة وهى كالتالي:

أنه بمجرد التطبيق سيتم إتاحة كارت ذكى بأسعار بقيمة وفئات مختلفة " 20 ، 50 جنيها ".

يستطيع المواطن الحصول عليها من مكاتب البريد وفقا لاحتياجاته من الخبز

التوجه إلى المخابز البلدية التى ترغب فى طرح الخبز "الحر" بالتكلفة الفعلية.

بجانب أيضا استمرار طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية.

تابع موقع تحيا مصر علي