عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيارات إسعاف وعيادات متنقلة.. الصحة تكشف عن خطتها لتأمين معرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن استعدادات الوزارة لتأمين افتتاح معرض الكتاب، معلنا الدفع بسيارات إسعاف وعيادات متنقلة وفرق طبية لتأمين معرض الكتاب .

تحيا مصر

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي محمد موسى، مساء اليوم الجمعة، تم تخصيص 4 سيارات إسعاف متمركزة أمام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، من أجل التأمين الطبي، فضلا عن سيارة ذاتية التعميم خاصة بالحالات التي يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا".

الصحة: 3 عيادات متنقلة داخل معرض الكتاب

وتابع:" أيضا خصصنا أيضا 3 عيادات متنقلة داخل معرض الكتاب، وسيارات أشعة مقطعية و35 فريق طبي للتواصل المجتمع لرفع الوعي الصحي لرواد المعرض و 8 فرق تابعة للصحة النفسية لاستقبال الاستشارات النفسية". 

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،  بأن هناك توجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة بضرورة الاستفادة من المناسبات القومية التي تشهد مشاركة كبيرة من المواطنين لتعظيم الاستفادة من المبادرات الرئاسية.

ويشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ54، مشاركة 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة.

ومن أهم الكُتاب الذين سيتم طرح أعمالهم في دورة المعرض 2023، المهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية البرلمانية، أمين عام حزب مستقبل وطن، وكتاب " حكاوي السياسة"، الذي يعتبر أول إصداراته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

نواب البرلمان بمعرض الكتاب

ويعرض الكتاب بدار عرض "ليدرز للنشر والتوزيع" صاله٢ جناح C11 في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير.

وقد  أوضح ممثل الأغلبية البرلمانية، أمين عام حزب مستقبل وطن، أن دورة معرض الكتاب 2023،  ستتضمن عددًا من المؤلفات لمجموعة من قادة حزب مستقبل وطن، ومنهم النائب علاء عابد، رئيس لجنة المواصلات بمجلس النواب، وكتابه " المواجهة الجنائية لجريمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر والدول العربية".

ويتناول الكتاب المقصود بغسل الأموال وكيفية التمييز بينه وبين تمويل الإرهاب، وكيفية مكافحة الإرهاب، وأطر التعاون الدولي لمحافكة غسل الأموال.

ويشارك الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بكتابه " ومضات من حياتي".

كما يعرض النائب أحمد علي ابراهيم،  كتابه عن السلوك الخارجي للفاعلين الدوليين من غير الدول " دراسة مقارنة بين تنظيم أنصار الشريعة في ليبيا وتنظيم أنصار الشريعة في اليمن".

ويتناول الكتاب اشكاليات تتعلق بتقديم مفهوم السلطة في العلاقات الدولية.

ويقدم الكاتب الصحفي مصطفي بكري، كتابه " قضية القرن بين الإخوان والشرطة- من قتل المتظاهرين في أحداث ٢٥ يناير"، حيث أصدرت دار كنوز للنشر والتوزيع.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي