عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي عن تقديم مسيرة عادل إمام: مهم نعرف ازاي هنطل عليه سياسيًا وياريت عمرو سعد يقدم شخصيته

طارق الشناوي
طارق الشناوي

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن تقديم المسيرة الفنية للفنان عادل إمام، وذلك من خلال عمل فني يقوم بإنتاجه الفنان عمرو سعد كأول تجربة في الإنتاج له.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات طارق الشناوي

وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: عادل متعدد الزوايا وليه جوانب سياسية واتولد قبل ثورة  52 في عهد الملك وبدء من زمن عبد الناصروعاصر كل رؤساء الجمهورية.

وتابع: ومن المهم كيف نطل عليه سياسيًا ودي نقطة مهمة ونحط تحتها 100 خط ، وعادل إمام يعتبر رأس  حرب في القوى الناعمة في فن أداء الممثل، وعادل في ظل تغير الحياة الفنية فضل محافظ على اسمه من زمن على زمن ومن حقبة إلى حقبة.

وتابع: اتمنى أن عمرو سعد اللي يقدم شخصية عادل إمام في العمل لأنه فنان مثقف والحكاية مش مجرد أنه يلتقي بشخصيات تلقي ظلال على عادل امام بس لازم يكون فاهم يعني إيه عادل إمام.

واختتم السناوي حديثه قائلًا:هي تجربة جميلة  لأنه نجم من هذا الجيل وبيقدم على نجم أكبر منه وأسبق وهي زاوية مختلفة ومُغيرة وجميلة.

طارق الشناوي: عادل إمام حالة استثنائية

وأضاف طارق الشناوي: الفكرة مهمة جدًا وعادل إمام مش مجرد نجم جماهيري لكن اخترق حدود الزمن وفضل 4 عقود من الزمن على القمة، وعادل إمام حالة استثنائية في التاريخ الفني لأنه لا يمكن لاي كوميديان أن يظل متواجد على القمة كل هذه العقود.

وأضاف الشناوي: القمة لم تكن فقط السينمائية بل سينما ومسرح  وتليفزيون وإذاعة، وكان أكبر نجم بيتقاضى أجر بناءً على تصويت ديمقراطي جماهيري وهو شباك التذاكر أو مردود الإعلانات في التليفزيون أو الإذاعة وبيحصد أعلى أجر.  

طارق الشناوي: العمل الفني بيُصنع من أجل عادل إمام 

واستكمل: العمل الفني بيُصنع من أجل عادل إمام وفي مرحلة ما في التمنينات كانت السيناريو بيكتب من أجل موافقة عادل  إمام ولما عادل بيرفض بيفكروا في الأخرين لأنه كان الورقة الرابحة وفرق شاسع بينه وبين اي فنان تاني.

عمرو سعد يدخل مجال الإنتاج

وكان قد أعلن الفنان الكبير عمرو سعد عن قيامه بإنتاج أول عمل له وذلك من خلال تقديم المسيرة الفنية للزعيم عادل إمام، حيث كتب عبر حسابه عبى فيسبوك: إنتاج فيلم عن عادل إمام.. من أهم مشروعاتي القادمة إن شاء الله.

تابع موقع تحيا مصر علي