عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الهجرة السابقة نبيلة مكرم تدشن مؤسسة «فاهم» للدعم النفسي

تحيا مصر

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، عن تدشين  مؤسسة فاهم للدعم النفسي، مؤكدة أنها غير  هادفة للربح وتهدف إلى دعم ومساندة الشباب على مواجهة متاعبهم النفسية واكتشاف مرضهم النفسي مبكرا.

تحيا مصر 

مؤسسة «فاهم» للدعم النفسي

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، عبر صفحتها الشخصية "فيسبوك": اتفقت أنا وهو أننا مش حنضيع ألم الإبتلاء والتجربة، وفى وسط اتون النار، نخدم ونساعد اللى مالوش صوت، واللى بيمر بتعب نفسى أو مرض نفسى ومكسوف يتكلم.

وأضافت وزيرة الهجرة السابقة: شاكرين على اختيار ربنا لينا، وعارفين انه مش حيسيبنا، ايماننا بيه مش كلام، ده حياة وواقع بيحاوطنا.

المؤسسة ستتواصل كذلك مع الأسر التي تحتاج لمعرفة كيفية التعامل مع أبنائهم

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، في تصريحات لها، إلى أن المؤسسة ستتواصل كذلك مع الأسر التي تحتاج لمعرفة كيفية التعامل مع أبنائهم، وعدم وصمهم، والتصرف الأمثل معهم سواء في مرضهم أو بعد تعافيهم، وأكدت مكرم أن خطة المؤسسة ستشمل العديد من الفعاليات على أرض الواقع للتواصل مع طلبة المدارس والجامعات والشباب من مختلف الأعمار، كما أشادت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة، والذي أثمر عن توقيع بروتوكولات تعاون مع «فاهم».

 مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي

 مجلس أمناء مؤسسة فاهم للدعم النفسي يضم كل من أساتذة الطب النفسي الدكتور ناصر لوزا والدكتور عبدالناصر عمر والدكتورة عفاف حامد، إضافة إلى المهندس أحمد السويدي، والأستا نادر يونان، والدكتور شيرين حلمي، والمهندس عمرو سليمان، والناشرة داليا إبراهيم، والدكتور مدحت العدل والدكتور محمد العقبي والكاتبة نشوى الحوفي.

تابع موقع تحيا مصر علي