عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اعرف الآن".. موعد الترم الثاني للمدارس 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

موعد الترم الثاني للمدارس 2023..  بدأت اليوم السبت الموافق 28 يناير 2023 إجازة نصف العام الدراسي للعام الدراسي الحالى وبدأ العديد من الطلبة والطالبات وأولياء الأمور للصفوف المختلفة فى البحث عبر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية عن موعد الترم الثاني للمدارس حسب الخريطة الزمنية التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد أن تولى الدكتور رضا حجازى حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

تحيا مصر

موعد الترم الثاني للمدارس 2023

حيث من المقرر أن موعد الترم الثاني للمدارس 2023، يوم 11 فبراير المقبل، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 1 يونيو المقبل بعد أن تنتهى إجازة نصف العام حيث بدأت اليوم 28 يناير اول ايام الإجازة، وتستمر حتى 9 فبراير 2023.

امتحانات نصف العام الدراسي 2023

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إنتهاء طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية من امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع بجميع المحافظات للعام الدراسي 2022/2023، وذلك وفقا لجداول الامتحانات المعتمدة من مديري المديريات التعليمية.

وفى هذا السياق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات تمت بشكل منتظم عدا بعض المحاولات الفردية للغش أو تسهيل عملية الغش التي تم رصدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين من طلاب ومعلمين. 

نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول

وأشار الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة قد إنتهت من أعمال الامتحانات الإلكترونية لطلاب أبنائنا في الخارج يوم الإثنين الموافق 2023/1/23 بإجمالي عدد 41 ألف طالب/ طالبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وجاري العمل على الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد التقديرات تمهيدًا لإعلان النتيجة. 

كما أوضح  رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج امتحانات الفصل الدرسي الأول لصفوف النقل، سوف تعلن فور الإنتهاء من أعمال التقدير ورصد الدرجات عن طريق المدرسة، وأن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي تمتد لمدة أسبوعين، تبدأ يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، على أن تنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

أقرأ أيضاً

بداية الترم الثاني 2023 .. تعرف على الموعد الرسمي

تابع موقع تحيا مصر علي