عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي للمواطنين: انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعرب  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لوجوده في مدينة حدائق العاصمة، لافتا أن الرئيس السيسي اصدر قرار إنشائها منذ سنتين مؤكدا اننا انتهينا من حي كامل يحتوي علي ٣٠ الف وحدة سكنية وملاعب ومدارس ووحدة طب الأسرة في ١٨ شهر.

مدبولي: انتهينا من 30 ألف وحدة سكنية بحدائق العاصمة في 18 شهر

وأضاف “مدبولي”، خلال المؤتمر الصحفي، أنه سيتم الانتهاء من  70 ألف وحدة في المدينة تتراوح من ٧٥ الي ١٢٠ متر لخدمة متوسط ومحدودي الدخل.

واشار الي ان هناك اهالي تسلموا بالفعل الوحدات السكنية لهم طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيرا الي ان الدولة تتيح وتوفير وحدات سكنية بأسعار مميزة وبالتقسيط.

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان عدد من المؤسسات الدولية اشتدت بالاقتصاد المصري لافتا ان وكالة ستاندر ثبت تصنيف مصر الاقتصادي كما ان هناك عدد من التقرير تتحدث عن الاستقرار العملة في مصر.

واضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي ان الحكومة تتابع موقف المواني والبضائع لافتا الي ان الدولة عادت الي ما قبل الازمة مؤكدا اننا خرجنا من ازمة تراكم البضائع في الموانئ وجميع المصانع عادت لتشغيل بكامل طاقتها ولديهم الان مواد خام تكفي شهرين مؤكدا انه سيتم تخفيض الاسعار في الفترة المقبلة

وأشار إلي أن المبادرة الصناعة بتخفيض الفائدة ١١٪؜  سيتم تفعيلها بالتنسيق مع البنك المركز الأسبوع المقبل.

وأشار إلي أنه يناقش خلال الفترة الماضية تنشيط البورصة المصرية مؤكدا انه في اقل من أسبوعين سوف يتم الاعلان عن خطة طرح الشركات الحكومية في البورصة بالاسماء سوف تطرح 2023.

مدبولي يتفقد ملعب الزهور بحدائق العاصمة

وتفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل  مشروع ملعب حي الزهور بمدينة حدائق العاصمة .واستمع مدبولي لشرح حول حول إنشاء الملعب واجري مدبولي حوار مع الأهالي داخل الملعب واستمع لمطالبهم .وتعد حدائق العاصمة، إحدى مدن الجيل الرابع، وتبلغ مساحتها 29435.5 فدان، ويحدها من الشمال خط سكة حديد (القاهرة - السويس).

وكان قد وأوضح وزير الإسكان، في تصريحات سابقة أنه تم وجار تنفيذ وإنهاء وطرح تنفيذ أكثر من 90 ألف وحدة سكنية بمشروعات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، بمدينة حدائق العاصمة، وتم حتى الآن تخصيص 21600 وحدة للمواطنين من قبل صندوق الإسكان الاجتماعى، وتم تسليم آلاف الوحدات لمستحقيها، كما تم وجارٍ تنفيذ عشرات المشروعات الخدمية، وتشمل (مدارس – حضانات – وحدات صحية – ملاعب – مراكز شباب – مخابز – أسواق تجارية – الخدمات الدينية "المسجد - الكنيسة")، بجانب تنفيذ مشروعات المرافق المختلفة.

وتضم حدائق العاصمة، مناطق إسكان متنوعة الكثافة بمساحة حوالي 8500 فدان، ومناطق خدمات على المستويات التخطيطية المختلفة للمدينة، ومناطق صناعية ومشروعات استثمارية بمساحة حوالي 3000 فدان، ومحاور خضراء ومناطق لوجيستية ومشروعات سياحية بمساحة حوالي 1300 فدان.

تابع موقع تحيا مصر علي