عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا تغير في الأهلي عن آخر مشاركتين له بكأس العالم للأندية؟

تحيا مصر

مهمة جديدة باتت في انتظار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والذي يستعد للمشاركة في النسخة 19 من بطولة كأس العالم للأندية، بدولة المغرب، بداية من فبراير المقبل وتسمتر حتى 11 من الشهر ذاته.

مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية

ويشارك المارد الأحمر في كأس العالم للأندية، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة له على التوالي، وسجل خلالهم 3 ميداليات برونزية بحصده المركز الثالث أعوام ( 2006، 2020، 2021)، ويأمل في تغيير لون الميدالية خلال النسخة التي يستعد للمشاركة فيها.

وتسافر بعثة الفريق، إلى دولة المغرب، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت الموافق 28 من يناير الجاري، على متن طائرة خاصة، وبرئاسة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

التغيرات التي طرأت على الأهلي عن آخر مشاركتين له في المونديال

وطرأت العديد من التغيرات على النادي الأهلي، عن آخر مشاركتين له في البطولة، فكما ذكرنا سبق وشارك الفريق خلال النسختين الأخيرتين، وتمكن من حصد ميداليتين برونزيتين، بالفوز على حساب كلًا من بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، وبرباعية نظيفة على حساب الهلال السعودي.

وخلال السطور التالية نرصد لكم التغيرات التي طرأت على الفريق عن آخر نسختين شارك فيهما:

_ كان يقود الأهلي فنيًا في النسختين الماضيتين بمونديال الأندية الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي رحل عن لافريق في سبتمبر الماضي بعد تراجع مستوى الفريق تحت إدارته.

_ السويسري مارسيل كولر هو من يقود الأحمر فنيُا في النسخة الحالية من البطولة.

_ سيشارك عدد من اللاعبين لأول مرة مع الفريق الأحمر في النسخة الحالية من البطولة، مثل مروان عطية، خالد عبد الفتاح، محمد الضاوي كريستو، وهم الصفقات الجديدة التي تعاقد معها المارد الأحمر خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

_ العامل المشترك الوحيد في النسخة الماضية والحالية، هو غياب أكرم توفيق، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، والعام الماضي عانى أيضًا من نفس الإصابة ولم يلحق ببعثة الفريق في المغرب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي