عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في كأس العالم من الجيل الحالي

تحيا مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للسفر إلى دولة المغرب للمشاركة في النسخة 19 من بطولة كأس العالم للأندية، مساء اليوم السبت الموافق 28 من يناير الجاري.

موعد سفر الأهلي إلى المغرب

وتسافر بعثة الفريق بقيادة محمود الخطيب رئيس النادي، إلى مدينة طنجة المغربية، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت الموافق 28 من يناير الجاري.

ويشارك الأحمر، في البطولة للمرة الثامنة في تاريخه، حيث سجل من قبل 7 مشاركات، وتمكن من حصد 3 ميداليات برونزية، أعوام ( 2006، 2020، 2021).

أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في كأس العالم

ويعد رامي ربيعة وعمرو السولية ثنائي الجيل الحالي من الفريق الأحمر، من أكثر لاعبي الفريق مشاركة، فالأول شاركك في 3 نسخ سابقة وتعد تلك النسخة هي الرابعة له، بينما تعد تلك المشاركة هي الثالثة لـ عمرو السولية، ولأكثر من لاعب أيضًا مثل ( محمد هاني، حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد شريف، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة).

أما على مدار التاريخ، فيأتي كل من محمد محمد أبو تريكة، حسام غالي، وائل جمعة، على رأس اللاعبين الأكثر مشاركة مع النادي الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية، بواقع المشاركة في 5 نسخ أعوام ( 2005، 2006، 2008، 2012، 2013)، وحصدوا ميدالية وحيدة كانت عام 2006.

التغيرات التي طرأت على الأهلي 

وطرأت العديد من التغيرات على النادي الأهلي، عن آخر مشاركتين له في البطولة، فكما ذكرنا سبق وشارك الفريق خلال النسختين الأخيرتين، وتمكن من حصد ميداليتين برونزيتين، بالفوز على حساب كلًا من بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، وبرباعية نظيفة على حساب الهلال السعودي.

وخلال السطور التالية نرصد لكم التغيرات التي طرأت على الفريق عن آخر نسختين شارك فيهما:

_ كان يقود الأهلي فنيًا في النسختين الماضيتين بمونديال الأندية الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي رحل عن لافريق في سبتمبر الماضي بعد تراجع مستوى الفريق تحت إدارته.

_ السويسري مارسيل كولر هو من يقود الأحمر فنيُا في النسخة الحالية من البطولة.

_ سيشارك عدد من اللاعبين لأول مرة مع الفريق الأحمر في النسخة الحالية من البطولة، مثل مروان عطية، خالد عبد الفتاح، محمد الضاوي كريستو، وهم الصفقات الجديدة التي تعاقد معها المارد الأحمر خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

_ العامل المشترك الوحيد في النسخة الماضية والحالية، هو غياب أكرم توفيق، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، والعام الماضي عانى أيضًا من نفس الإصابة ولم يلحق ببعثة الفريق في المغرب.

تابع موقع تحيا مصر علي