عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي يدين إحراق متطرفين في العاصمة الدنماركية نسخاً من المصحف الشريف

عادل بن عبدالرحمن
عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

أدان عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، إقدام متطرفين في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن على حرق نسخ من المصحف الشريف في خطوة استفزازية ممنهجة ومتكررة تؤجج مشاعر المسلمين حول العالم.

تحيا مصر

الاستفزازات المتزايدة المعادية للإسلام والممارسات الهمجية

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن الاستفزازات المتزايدة المعادية للإسلام والممارسات الهمجية التي تكررت في عدد من العواصم الأوروبية خلال الآونة الأخيرة، وتستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية لن تزيد المسلمين إلا إيماناً وثباتا وتفوت الفرص على رهانات الأيدلوجيات المتطرفة، مجددا دعوة البرلمان العربي الدائمة إلى أهمية نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف، وعدم المساس بالأديان.

البرلمان العربي يدين الاقتحام الدموي لسلطات الاحتلال لمخيم جنين ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفورى لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني  

وكان قد أدان البرلمان العربى بأشد العبارات عملية الاقتحام الدموي  لمدينة ومخيم جنين التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، من بينهم أطفال ونساء.

وحمل البرلمان العربى حكومة اليمين المتطرفة المسؤولية الكاملة عما يحدث، والذى يؤدى إلى مزيد من التوتر والعنف وتفجير الأوضاع في المنطقة.

وطالب البرلمان العربى المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، والبرلمانات العربية والأوروبية بالتدخل الفوري لوقف ما يحدث في مخيم جنين وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل.

كما استنكر البرلمان العربى، الصمت الدولي حيال ما يجرى في الأراضي الفلسطينية وخاصة منذ تولي حكومة نتنياهو الحكم واعتبر أن عدم المحاسبة، هو ما شجع سلطة الاحتلال إلى ارتكاب المزيد من الجرائم في تحد سافر للقانون الدولي والشرعية الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي