عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سها سعيد: استراتيجية التنسيقية الجديدة 2023 تتميز بالتنوع والشمولية

النائبة سها سعيد
النائبة سها سعيد

قالت النائب سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ما يميز استراتيجية 2023 للتنسيقية، هو التنوع والشموالية، حيث تهتم الاستراتيجية بعدد من المجالات المختلفة، مشيرة إلى أن هناك تركيز على الشق الفني، والذي له جانب سياسي وآخر اجتماعي.

وأضافت "سعيد"، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، والذي يعد بعنوان "الاستراتيجية الجديدة 2023، أن الاستراتيجية سوف تركز أيضًا على التوسع في علاقتها بالجامعات والتوسع في التدريب خاصة وأنه كان له دور كبير الفترة الماضية.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية أنه سيكون هناك توسع جدا في المناظرات وإظهار الرأي الآخر، مضيفة أن الاستراتيجية تركز أيضًا على البناء المتعدد، ويتعلق بالشق الاجتماعي، وقد لامسنا بعض التغيرات في المجتمع مثل العنف وارتفاع معدل الجريمة، وقانون الأحوال الشخصية.

النائبة سها سعيد: استراتيجية التنسيقية الجديدة 2023 تتميز بالتنوع والشمولية

وتابعت: "لا يمكن أن نعمق الديموقراطية وهناك مشاكل اقتصادية واجتماعية، فعملنا على ضرورة استيعاب المواطنين للعمل السياسي".

وأشارت إلى أن التوسع والانتشار الشعبي للتنسيقية، وهو أمر مهم في ظل التكتل البارزللتنسيقية بالبرلمان، والذي يصل عددهم إلى 48 نائبا بين مجلسي النواب والشيوخ.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين للحديث عن استراتيجيتها الجديدة في عام ٢٠٢٣ وأهم الإنجازات في عام ٢٠٢٢ ويناقش الصالون عدة محاور أبرزها كيف استطاعت التنسيقية أن تكون منصة الحوار الجامعة لكافة التيارات والأحزاب السياسية، والشباب السياسي، والاكاديميين والمهتمين بالعمل العام، بكل حيادية وشفافية حيث تتيح لهم طرح رؤاهم وأفكارهم بكل حرية، وذلك لإثراء الحياة السياسية وطرح قضايا الوطن ومشكلات وهموم المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي