عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدية من الدولة.. التنسيقية تزف مفاجأة سارة بشأن تصالح مخالفات البناء

 النائب عمرو درويش،
النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أكد النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قانون التصالح في  مخالفات البناء  يستهدف حل كافة المشاكل الخاصة بمخالفات البناء.

تحيا مصر

وأضاف درويش، خلال لقاء خاص ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، :"مشروع القانون لن يخرج إلا بالشكل الذي يحقق التوازن بين الدولة واحتياجات المواطنين، معقبا:" ملف التصالح سيكون بمثابة هدية من الدولة للمصريين".

التنسيقية: مليون ونصف حالة خارج حيز العمراني

وتابع:" القانون تمت مناقشته، وتم التوافق على بعض الأمور، وأخرى تحتاج لمعالجة فنية على الأرض، معقبا:" لدينا أكثر من مليون ونصف حالة خارج حيز العمراني، من ضمنهم 970 ألف حالة خارج نطاق التصالح".

وواصل:" التعامل سيكون مع حالات عديدة، وأن المسألة ليست قانونا عاما سواء مقترح من الحكومة أو من البرلمان، معقبا:" القانون عمل تكاملي، يتم بالتعاون مع لجنة إدارة محلية وإسكان بمجلس النواب و الحكومة".

وفي وقت سابق، استعرض النائب عمرو يونس، أمين سر تكتل نواب التنسيقية بمجلسي النواب والشيوخ، آليات عمل تكتل نواب التنسيقية تحت قبة البرلمان.

آليات عمل تكتل نواب التنسيقية تحت قبة البرلمان

وهنأ "يونس"، في بداية حديثه جموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى عيد الشرطة المصرية 71 وذكرى ثورة 25 يناير، وقال: "في استراتيجية 2022 للتنسيقية تم دمج تكتلي نواب التنسيقية داخل مجلسي النواب والشيوخ في هيئة برلمانية واحدة، وذلك كنوع من التكامل بين المجلس الاستشاري والمجلس التشريعي، وهذا حقق إنجازات خلال الفترة الماضية، ودفعنا إلى تطوير استراتيجية التكتل".

وأضاف، أنه خلال استراتيجية 2023 تم استحداث "مجموعات العمل"، وهى مُكونة من كل أعضاء التنسيقية وذلك بتعاون جميع الأعضاء، وجميع من هم تحت مظلة التنسيقية متساوون والذي يحكم الأمر هو الكفاءة العلمية والخبرة السياسية.

وعبر يونس، عن فخره الكبير بـ"مجموعات العمل" التي من خلالها يتعاون جميع المنتمين للتنسيقية، مؤكدا أن الأدوات البرلمانية التي تقدمت بها التنسيقية من خلال "مجموعات العمل" كان لها ثقل كبير، وقد كانت تجربة ناجحة.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والذى يستعرض استراتيجية التنسيقية الجديدة في عام 2023 ، كما يوضح أبرز الإنجازات في عام 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي