عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غادة الضبع: قطاع السياحة يحتاج لأفكار من خارج الصندوق..فيديو

 النائبة غادة الضبع
النائبة غادة الضبع

اعتبرت النائبة غادة الضبع، أن قطاع السياحة يعد من أهم ركائز القطاع الاقتصادي للدولة، مشيرة إلى أن القوانين الحالية لم تعد مواكبة للتغيرات التي يعيشها المجتمع ومتطلباته من قطاع السياحة.

تحيا مصر

غادة الضبع: قطاع السياحة يحتاج لأفكار من خارج الصندوق

جاء ذلك خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة  بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

وأعلنت الضبع موافقتها على مشروع القانون، لتشير إلى أن قطاع السياحة يحتاج لأفكار من خارج الصندوق وأننا في احتياج لتنظيم مجالس إدارات الغرف السياحية، كما أننا نحتاج جو ملائم لتنشيط السياحة المصرية، وهو ماسوف يتحقق بتشريعات معاصرة للسياحة.

تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية 

يهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقًا لأحكام الدستور، وجاء مشروع القانون بعدة مميزات في سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيمًا جديدًا لم يكن موجود في القانون القائم.

النائبة غادة الضبع تطالب وزير الرى بتغطية الترع داخل المدن والأحوزة السكانية

وكان قد قالت النائبة غادة الضبع، عضو مجلس النواب، مرحبة بوزير الري في جلسة مجلس النواب، موضحة أنها قد تقدمت بطلب لتغطية أحدى الترع في محافظة سوهاج، وتم معاينتها على أرض الواقع، ولكن دون جدوى حتى الآن.

وأشارت الضبع، إلى ضرورة تغطية كل الترع خاصة داخل المدن والقرى، من أجل استفادة أكبر من المحاور المرورية، الجاري تنفيذها.

تابع موقع تحيا مصر علي