عاجل
الخميس 30 مارس 2023 الموافق 08 رمضان 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تكشف حقيقة حذف أجزاء من مناهج الصفين الرايع والخامس الابتدائي للترم الثانى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صحة ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول تحديد أجزاء محذوفة من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي للفصل الدراسي الثاني.

تحيا مصر 

حقيقة حذف أجزاء من مناهج الصفين الرابع والخامس

وأوضح شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد في تصريح سابق له أنه تم تنظيم مناهج الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم والتركيز على المفاهيم الكبرى وإفساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

الصفين الرابع والخامس

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن كتب الفصل الدراسي الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي ستكون جاهزة للاستلام بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني بشكلها الجديد بعد اجراء التعديلات اللازمة التي وجه بها الدكتور رضا حجازي.

توزيع الدرجات بالنسبة لصفوف النقل

كما أكد المتحدث الرسمي أيضا عدم صحة المنشور الذي تم تداوله بشأن احتساب درجات الامتحانات لأي صف من صفوف النقل، موضحا أن توزيع الدرجات بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي يتضمن درجات أعمال السنة مضافا إليها درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول، مهيبا بأولياء الأمور والطلاب أهمية عدم الانسياق خلف الشائعات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والاعتماد على البيانات والتصريحات الرسمية الصادرة من الوزارة.

تابع موقع تحيا مصر علي