عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المخرج خالد جلال لتحيا مصر: معرض الكتاب هو العيد الحقيقي للمعرفة

المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال

قال المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي والقائم باعمال رئيس البيت الفني للمسرح  نحن نسعد جدا بافتتاح معرض  الكتاب باعتباره عيد للمعرفة لافتا ان مصر كلها تاتي الي المعرض من كافة الاعمار وذلك لاطلاع وما يروج علي ان الناس لا تقراء هذا غير صحيح علي الاطلاق فالكتاب الورقي سيظل له رونقه.

المخرج خالد جلال لتحيا مصر: معرض الكتاب هو العيد الحقيقي للمعرفة 

وأضاف  جلال في تصريحات خاصة لتحيا مصر  ان الاقبال علي المعرض من كافة الاعمار فهو عيد حقيقي للمعرفة مشيرا  انه هناك اجنحه بها ما يسمي بالثفافة الجماهيرية بها كتب عظيمة المحتوي  في متناول الجميع وباسعار مناسبة , والناس لا تحتاج للدعوة للحضور الي المعرض فنحن شعب يعشق المعرفه ويقدر قيمة الثقافة.

وكان  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد شهد ، افتتاح الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وهيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ممثلة للمملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف الدورة الحالية للمعرض.

وتحمل الدورة الحالية لمعرض الكتاب شعار: "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وأكد مدبولي مواصلة دعم الدولة لهذا الحدث المهم كي يقام بشكل سنوي، لكونه يعكس مكانة مصر الثقافية ودورها في الدوائر العربية والاقليمية، من خلال الاسهامات العظيمة التي قدمتها القامات الفكرية الوطنية على مر العصور وكان لها أبلغ الأثر في إثراء حركة الإبداع والتنوير.  
  
من جانبها توجهت وزيرة الثقافة بالشكر  لرئيس الجمهورية على رعايته الكريمة للمعرض، كما أعربت عن تقديرها لرئيس الوزراء لحضور افتتاح هذه الدورة، بما يُجسد مساندة الدولة لهذا المحفل الثقافي العربي الأبرز، الذي يجمع المثقفين والقراء، ويشكل ركيزة لقوة مصر الناعمة.

وعقب الافتتاح، تجول رئيس الوزراء في أروقة المعرض، متفقداً عدداً من الأجنحة للمؤسسات والهيئات ودور النشر المشاركة، ومطلعاً على ما يقدمه المعرض في دورته الحالية، حيث أشارت الدكتورة نيفين الكيلاني إلى أن هذه النسخة تشهد تواجد 1047 ناشراً مصرياً وعربياً وأجنبياً، ومشاركة 53 دولة، منها دول تُشارك لأول مرة، هي المجر، وجمهورية الدومينيكان، لافتة إلى أنه تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف لهذه الدورة تحت شعار "الأردن حضارة الماضي.. وإبداع المستقبل"، كما تم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" شخصية المعرض، والكاتب "كامل كيلاني" شخصية معرض كتاب الأطفال.

تابع موقع تحيا مصر علي