عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمانى الشعولي: الغرف السياحية تساعد على النهوض بأوضاع المستثمريين..فيديو

النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

أعلنت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، موافقتها من حيث المبدأ علي تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة  بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

تحيا مصر 

الشعولي: قطاع السياحة هو الركيزة الأساسية والدعم القوي الحالي للدخل القومي

وأكدت الشعولي، خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن قطاع السياحة هو الركيزة الأساسية والدعم القوي الحالي للدخل القومي الذي نحتاج الية الآن، لافته  إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عمل علي دعم قطاع السياحة بكل ما أوتي بقوة.

وأشارت، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلي أن الغرف السياحية تساعد على النهوض بأوضاع المستثمريين، لأن المستثمر في القطاع يحتاج إلي نظرة لحل المشاكل التي تواجه والغرف السياحية هي أقرب ليه، ولذلك الغرف السياحية حاليا هي التي تراعي مشاكل القطاع، وبالتالي وجود الاتحاد بالكيفية التي أصدرها القانون سوف يعطي مجال أكبر لحل مشاكل القطاع. 

وعن التنمية السياحية، قالت النائبة أماني الشعولي،: "نحتاج إلي المذيد من الجهد والمجهود  لتنشيط السياحة، حيث أن السياحة الحالية تحتاج إلي قدر كبير من التنشيط في ظل وجود دول منافسة  في هذا المجال" .

النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون الغرف السياحية

ويذكر أن  مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد وافق من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة  بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

كما أن مشروع القانون يهدف إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها وفق أساس ديمقراطي يدعم استقلالها طبقًا لأحكام الدستور.

و جاء مشروع القانون بعدد من المميزات في سبيل تحقيق فلسفته وأهدافه من إنشاء الغرفة، ثم تشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيمًا جديدًا لم يكن موجود في القانون القائم.

تابع موقع تحيا مصر علي