عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ضم قندوسي.. كيف أصبح الأهلي مالكًا لقوة عظمى في مركز خط الوسط؟

تحيا مصر

أتم النادي الأهلي، تعاقده مع أحمد قندوسي، قادمًا من نادي وفاق سطيف الجزائري، لمدة 4 مواسم ونصف خلال الميركاتو الشتوي الجاري، حيث سافر أمير توفيق إلى الجزائر وتمت مفاوضاته بشكل ناجح مع رئيس النادي.

تعاقد الأهلي مع القندوسي 

تعاقد الأهلي مع قندوسي، سيعطي للفريق قوة هائلة في مركز خط الوسط، الذي أصبح مدججًا بالنجوم، وسيصبح لدى كولر، خيارات متعددة في هذا المركز.

الأهلي يملك ثلاثي مميز وبينهم انسجام كبير وهم حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، وأظهر هذا الثلاثي مستويات مميزة في مركز خط الوسط ، ولم يستكف الأهلي، بتواجد هؤلاء اللاعبون في صفوفه، بل قام بالتعاقد مع مروان عطية، من نادي الاتحاد السكندري، لكي يكون أحد البدائل التي سيلجأ لها كولر، في حال تعرض أحد من اللاعبين الأساسيين للإصابة أو للاجهاد.

إضافة قندوسي في مركز خط الوسط، سيمنح الفريق قوة كبيرة، خاصة أنه لاعب يجيد اللعب في أكثر من سواء في مركز 6 أو 8، كذلك سيكون هناك مرونة لكولر بتوظيفه في مركز صانع اللعب، في حال تراجع مستوى محمد مجدي أفشة، أو تعرضه للإصابة.

تجارب تبشر بنجاح صفقة القندوسي 

ويُمني الجمهور الأحمر، النفس بأن تُكلل تجربة اللاعب بالنجاح مع الفريق، وأن يسير على نفس خُطى اللاعبين العرب الذين تعاقبوا على قلعة التتش بالجزيرة.

ومن المقرر أن يتم تأجيل ظهور اللاعب مع النادي الأهلي، لما بعد الانتهاء من المشاركة ببطولة كأس العالم، والتي يستهل الفريق مشواره فيها بمواجهة فريق أوكلاند سيتي مساء الأربعاء المقبل.

5 تجارب تُنذر بنجاح تجربة قندوسي مع الأهلي

فتجربة التونسي أنيس بو جلبان، كُللت بالنجاح واستطاع كتابة اسمه بحروف من نور مع الجيل الذهبي للقلعة الحمراء، وحصد العديد من الألقاب والبطولات رفقة المارد الأحمر.

كذلك سار على نهجه مواطنه علي معلول، والذي يعتبرونه الجمهور بأنه أحد أبناء قطاع الناشئين، وليس لاعبًا محترفًا تم التعاقد معه في صيف عام 2016.

تجربة علي معلول، تعد هي الأنجح على الإطلاق وذلك نظرًا لما قدمه اللاعب من أداء مميز، استطاع به حجز مكانة كبيرة داخل قلوب ومحبي الفريق الأحمر، وأصبح قدوة كبيرة يُحتذى به من جانب كبير من اللاعبين العرب الذي يتعاقبون على النادي الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي