عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لقاء مع الرئيس السيسي.. تقاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر

الرئيس السيسي وبلينكن
الرئيس السيسي وبلينكن

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إلى القاهرة في بداية جولة خاطفة للشرق الأوسط، وسط تصعيد كبير في أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ساعياً لاستخدام نفوذ الولايات المتحدة لمحاولة خفض حدّة التوتر.

بلينكن يلتقي الرئيس السيسي

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن خلال زيارته بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري سامح شكري، لبحث آخر تطورات النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، خصوصاً أن مصر تلعب تاريخياً دور الوسيط لدى الفلسطينيين.

وكانت قد أفادت قناة القاهرة الإخبارية أن وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن قد وصل القاهرة في جولة تشمل رام الله وتل أبيب.

الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

يبدأ اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكي انتونى بلينكن، زيارة إلى مصر تستمر يومان يبحث خلالهما عدد من الملفات الإقليمية والدولية، ويبحث مع كبار المسئولين المصريين دفع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

وفى إطار زيارته، يلتقى بلينكن اليوم مع قادة الشباب المصرى فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث يلقى كلمة قبل المضي قدما فى جدول زيارته التي تعد الزيارة الرابعة للمنطقة وتشمل زيارة إسرائيل والضفة الغربية.

مؤتمر صحفي غدا بين بلينكن وسامح شكري

ويعقد وزير الخارجية سامح شكرى وبيلنكن مؤتمرا صحفيا مشتركا غدا الاثنين بعد مباحثات ثنائية حول عدد من القضايا أبرزها الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، وكذلك تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق.

تابع موقع تحيا مصر علي