عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دافئ ممطر.. اعرف طقس الغد الأثنين في مصر

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الاثنين، متوقعة أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

تحيا مصر

كما توقعت الهيئة، أن تشهد البلاد طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 أكدت هيئة الأرصاد، أن طقس غدا يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على خليج العقبة على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأثنين، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

 القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

وفي تصريحات سابقة من صباح اليوم، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه يوجد ارتفاعات في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا التوقيت من العام بمعدل حوالي 4 درجات على أغلب أنحاء الجهورية.

ونوهت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، بأنه توجد هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار وهو ما يجعلنا نشعر بالدفء بشكل أكبر وأجواء دافئة على أغلب المناطق الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  المناطق الجنوبية تكون أعلى في درجات الحرارة من المناطق الشمالية بسبب تأثرها بالكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، ومن ثم تكون الأجواء مائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال النهار.

تابع موقع تحيا مصر علي