عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتاب «العائلات البرلمانيه» لـ مصطفى بكري في معرض الكتاب

تحيا مصر

أصدرت دار المعارف كتاب ( العائلات البرلمانيه وأعضاء المجالس النيابيه ) من ١٨٢٩- ٢٠٢١ ، للكاتب الصحفي مصطفي بكري ،يتناول الجزء الاول العائلات البرلمانيه والنواب عن محافظة القاهرة طيلة هذا التاريخ الممتد.

تحيا مصر

العائلات الكبري التي شكلت مجلس شوري 

كما يتناول الكاتب دور العائلات في تشكيل المجالس النيابيه في مرحلة ماقبل ٥٢ ، ممتدا بهذا التاريخ حتي اليوم، ويرصد الكاتب في هذا الجزء العائلات الكبري التي شكلت مجلس شوري النواب في عهد الخديو اسماعيل من ١٨٦٦-١٨٧٩.

ويعد الكتاب امتدادا لسلسلة الكتب التي يصدرها الكاتب ويتناول فيها تاريخ الحياة النيابيه في مصر، ويباع الكتاب في جناح دار المعارف بمعرض الكتاب.

كتاب بين الحقائق والاكاذيب

يذكر ان هناك عدة كتب صدرت للكاتب مؤخرا وتعرض في معرض الكتاب ، منها اعتصام رابعه - بين الحقائق والاكاذيب - صدر عن الهيئة العامه للكتاب ، وكتاب القضاء والاخوان - معركة العداله وطيور الظلام صادر عن دار سما للنشر وقضية القرن - من قتل المتظاهرين في ٢٥ يناير عن دار كنوز.

" قضية القرن بين الإخوان والشرطة- من قتل المتظاهرين في أحداث ٢٥ يناير".. كتاب مصطفى بكري في معرض الكتاب 2023

وأيضا هناك  كتاب صدر للكاتب مؤخرا ويعرض في معرض الكتاب ،وهو كتاب " قضية القرن بين الإخوان والشرطة- من قتل المتظاهرين في أحداث ٢٥ يناير"، حيث أصدرت دار كنوز للنشر والتوزيع

ويتناول الكتاب وقائع قضية القرن التي حوكم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مساعدي الوزير، الذين حوكموا بتهمة قتل المتظاهرين.

وقد تعرض الكاتب بالبحث لوقائع ما شهدته هذه الفتره التاريخية الصعبة وتفاصيل ما جرى خلال المحاكمات التي تمت أمام محكمة جنايات القاهرة، والدلائل والمرافعات التي أدت إلى براءة المتهمين في قضية القرن التي كانت مثار اهتمام الرأي العام لفترة طويلة من الوقت. 

ويصدر الكتاب بالتزامن مع الذكري الثانية عشرة لأحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، التي اختطفتها جماعة الإخوان وسعت من خلالها إلى الصاق الإتهامات بالشرطة المصرية وتحميلها مسئولية قتل المتظاهرين.

تابع موقع تحيا مصر علي