عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ تمويل: زيارة السيسي لأرمينيا نقطة انطلاق لجذب استثمارات جديدة.. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عقب الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأرمينيا، قائلا:" زيارة الرئيس لأرمينيا في هذا التوقيت هامة جدًا وتعطي دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين".

تحيا مصر

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، :"الرئيس السيسي، يسعى لإيجاد علاقات قوية مع كافة دول العالم في إطار من التنوع، معقبا :"هذه الدرجة من المرونة والتنوع تعطي قدر أكبر للتعامل مع التحديات التي تواجهنا".

أستاذ تمويل: الرئيس  يسعى لإيجاد علاقات قوية مع كافة دول العالم 

ونوه أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، بأن حجم العلاقات بين مصر وأرمينيا يحتاج لدفعة قوية فيما يتعلق بحجم التبادل التجاري، وحركة تدفق الاستثمارات المتبادلة، معقبا:" العلاقات بين البلدين متميزة، والزيارة نقطة انطلاق لعلاقات أكثر تميزًا".

وتابع:" أرمينيا دولة هامة للغاية ولها استثمارات خارجية ومصر تسعى لجذب استثمارات من الجانب الأرميني، بجانب الدفعة القوية التي يشهدها القطاع السياحي في الفترة الحالية، والسياحة الأرمينية لمصر تعزز من حجم الإيرادات السياحية".

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لأرمينيا

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مباحثات مع رئيس الوزراء الأرميني "نيكول باشينيان".

ووجه السيسي، السكر لرئيس وزراء أرمينيا على حفاوة الاستقبال، معرباً عن السعادة لزيارة أرمينيا والاهتمام بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، خاصةً في ظل العلاقات القوية والممتدة بين البلدين، ومشيداً بمواقف أرمينيا الإيجابية والمقدرة تجاه مصر، وما تحقق من تطور كبير في العلاقات بين البلدين خلال الفترة الماضية في ظل الاهتمام المتبادل من الجانبين بدفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب.

وأعرب رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، عن سعادته بزيارة الرئيس لأرمينيا للمرة الأولى، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها مع مصر في ضوء محورية دورها في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلاً عن سياستها الخارجية المستقلة والمتوازنة في التعامل مع التحديات المعقدة في محيطها الإقليمي المضطرب.

وأثنى  رئيس وزراء أرمينيا على العلاقات التاريخية والخاصة التي طالما ربطت بين البلدين الصديقين، وبالزخم الذي شهدته تلك العلاقات خلال الفترة الأخيرة من خلال تبادل الزيارات رفيعة المستوى، والتي كان آخرها مشاركة الرئيس الأرميني في القمة العالمية للمناخ COP27التي عقدت في شرم الشيخ في نوفمبر الماضي. 

تابع موقع تحيا مصر علي