عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الغرف السياحية: خطة جديدة لجذب مزيد من السياح خلال الفترة المقبلة.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، خطة الدولة لجذب أعداد أكبر من السائحين إلى مصر وتحقيق تنافسية أعلى في هذا الملف خلال الفترة المُقبلة.

تحيا مصر

وأضاف الوصيف، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج "ًصالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد،: "مصر تسعى للوصول إلى تحقيق أرقام مرتفعة في القطاع السياحي".

 الغرف السياحية: مصر بها أجمل المناطق السياحية حول العالم

ونوه رئيس اتحاد الغرف السياحية، رئيس تكاتف الدولة والقطاع الخاص السياحي يُساهم في الوصول إلى هذا الهدف، وهذا الأمر يُمثل تسويقًا للدولة المصرية".

وتابع:" مصر بها أجمل المناطق السياحية حول العالم، وحاليًا لا ينقص مصر شيء من أجل المنافسة في قطاع السياحة، وفتح سواق جديدة واستيعابها.".

وواصل:" أننا نسعى لتنفيذ الاستراتيجية القائمة على تعظيم دور السياحة بكل خدماتها (خدمات الفنادق – واستقلال السائح وسيلة المواصلات، وصولاً لمعاملة المواطن العادي في الشارع مع السائحين)؛ مختتما :"هذه رسالة لابُد من إيصالها بشكل إيجابي للسائح الأجنبي".

وفي ذات السياق، أعلن محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن الحكومة قدمت قانون هام في شكله وفى مضمونه وفى فلسفته أيضا، معقبا:"قانون السياحة الحالي معمول منذ 55 عاما، ويمس آلاف المنشآت السياحية في مصر".

أبو العنين موجها التحية لوزير السياحة السابق: ادى العيش لخبازه

وقدم أبو العنين، التحية للوزير أحمد عيسى على الفكر الموجود لديه وكأنه يعمل بمقولة "ادى العيش لخبازه".

وتابع أبو العينين، :"الدول تفتح أسواقها وأبوابها وتلغى التأشيرات من أجل استقطاب أعداد كبيرة مشددا على ضرورة الترويج لقيمة مصر في الخارج فى كل شيء القيمة التى يتلقى بها السائح الخدمة فى الفندق أو فى الشارع أو فى أى مكان".

وطالب بضرورة التفكير فى التنافسية الإقليمية فمصر بها مقومات كبيرة للآثار فبعض الدول التى لا تمتلك مقومات سياحية تفكر فى سياحة الترفيه، رغم أن مصر تمتلك مقومات كثيرة للترفيه، وهذا أمر ينبغى أن يتم دراسته.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

تابع موقع تحيا مصر علي