عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تشكر نقابة المهن الموسيقية لاستجابتها بإعفاء حفل العازفين الأجانب بمعبد الأقصر من الرسوم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر لنقابة المهن الموسيقية على استجابتها السريعة لمناشدتها بإعفاء الحفل المقرر إقامته بمعبد الأقصر من الرسوم المقررة للعازفين الأجانب، وهو الحفل الذي تقيمه أوركسترا جيوفانيلي ايراسموس بقوام من عازفين إيطاليين شباب وبمشاركة بعض العازفين المصريين المميزين، وذلك في إطار دعم وتوطيد العلاقات الثقافية والتعليمية بين الجانبين المصري والإيطالي.

تحيا مصر 

القوى الناعمة للدولة المصرية

يأتي ذلك في إطار اهتمام تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالقوى الناعمة للدولة المصرية والفن المصري بكل أشكاله.

وأعرب التنسيقية عن تمنياتها في استمرار هذا التعاون المثمر وأن يعقد الحفل في موعده المقرر مازجاً عظمة حضارة الأجداد والطاقات الإبداعية والثقافية الشابة للبلدين.

أحمد مقلد: لا خطوط حمراء لدى تنسيقية شباب الأحزاب فى حوارتها مع المواطنين..والفن هو القوى الناعمة 

وكان قد أكد النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الفن هو القوة الناعمة للدولة الوطنية المصرية والتي بدأ منها ثم إنتشر في الشرق الأوسط، والدليل علي هذا أنه عند تواجد فرد من المجتمع المصري في الدول الآخري يتم معرفته من خلال التحدث معه، بالإضافة إلي فهم للهجة المصرية وهذا من خلال الفن والرسالة الفنية الكبيرة الذي قام بها الفنانين علي مدار عقود.

وقال مقلد، إن الفنانين يستحقو كل الإحترام والتقدير علي إنتشار الثقافة واللهجة المصرية في الشرق الاوسط، لافتا إلي أن الدول تقوم علي ركائز جزء منها القوة الصلبة للدولة وجزء أخر هو القوة الناعمة، وهذا يمثله  جزء كبير من الفنانين والفن والرسائل الفنية التي تصل للجماهير في منازلهم وعلي كل الشاشات سواء كانت داخل مصر أو خارجها.

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اتخذت منهج خاص في الجلسات النقاشية للحوارالوطني وهو أن تكون بدون خطوط حمرا، بالإضافة إلي الدخول في كافة الملفات برغم حجم تعقيدها للوصول إلي حلول ليتم عرضها علي إدارة الحوار الوطني الذي دعا الية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

تابع موقع تحيا مصر علي