عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أروى جودة عن مسلسل الإمام الشافعي: الأزهر بيراجع الاسكريبت وفي تدقيق في التاريخ والأحداث

أروى جودة
أروى جودة

تحدثت الفنانة أروى جودة عن مشاركتها  في مسلسل الإمام الشافعي، والذي يقوم ببطولته الفنان خالد النبوي، ومن المقرر أن يعرض في السباق الرمضاني الموسم المقبل.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات أروى جودة عن مسلسل الإمام الشافعي

وقالت أروى جودة خلال تصريحات تليفزيونية:الأزهر بيراجعوا الاسكريبت اللي اتكتب للمسلسل وبيصححوا الحاجات اللي مش صح فيه وطبعًا الراقبة بتراجع الاسكريبت ومركزين جدًا.

وتابعت: احنا مهتمين نقدم حاجة حقيقة ودي مش حاجة نهزر فيها وطبعًا  في جوانب خيالية ومواقف درامية بس حاصل تدقيق في التاريخ والأحداث.

تصريحات الناقد كمال القاضي

وكان قد رحب الناقد الفني كمال القاضي بتقديم السيرة الذاتية للإمام الشافعي وقال كمال القاضي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: شخصية الإمام الشافعي بالطبع جديرة بالتوثيق لأنه أحد الأمة الأربعة وواحد من كبار الفقهاء في الدين والمنهج التشريعي ومن الطبيعي أن يتم النظر لسيرته ومسيرته بعين الإعتبار ، وبكل تأكيد سيكون المُسلسل إضافة كبيرة لرصيد الدراما التاريخية المصرية والعربية، لا سيما أن هناك عمل سابق جسد حياة الإمام أبو حنيفة وقد أدى فيه الفنان محمود يسن دور البطولة وقدم شخصية أبو حنيفه بشكل جيد، و لو أضيف لهذا العمل المهم دور الإمام الشافعي وسيرته فسوف تكتسب الدراما المصرية أيضاً تميزاً جديداً بلا شك.

كمال القاضي: الأعمال الدينية والتاريخية أصبحت نادرة وشحيحة

وأشار كمال القاضي في حديثه إلى قلة الأعمال الدينية والتاريخية، فقال أن الأعمال الدينية والتاريخية أصبحت نادرة وشحيحة وهذا يستلزم جهود مضنية لسد العجز في هذا الجانب ودعم الأفكار التي من شأنها إثراء الأعمال الدرامية ذات الصله لإحداث تراكم ثقافي ومعالجة القصور الفكري الناجم عن إهمال سير الأمة والفقهاء والعلماء والفلاسفة كإبن رشد وابن سيناء والطبري وغيرهم.

وعن رأيه في تجسيد خالد النبوي شخصية الإمام الشافعي، فقال كمال القاضي: بخصوص ترشيح الفنان خالد النبوي لتجسيد دور الإمام الشافعي فأعتقد أنه إختيار صائب لأن النبوي ممثل جيد ويمكنه الإلمام بأبعاد الشخصية وتقديمها في أحسن صورة وهي فرصة ذهبية بالنسبة له لابد أن يغتنمها لأنه الأنسب لها من أي ترشيح آخر ، فهو يمتلك القدرة والكاريزما والتأثير ويتمتع بشعبية كبيرة سيكون لها مردود إيجابي على الشخصية وستساهم في نجاحها بكل تأكيد.

تابع موقع تحيا مصر علي