عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب للجنة الانضباط: نفذوا القانون يرحمكم الله

عمرو أديب
عمرو أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على البيان الصادر من قبل اتحاد اتحاد الكرة المصري اليوم، قائلا: "لو لم يصدر الاتحاد بيانا كانت شرعيته ستكون محل تهديد".

تحيا مصر

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، :" الاتحاد لو ملهوش هيبة يبقا قول على المنظومة يا رحمن يا رحيم".

أديب: لو لم يصدر الاتحاد بيانا كانت شرعيته ستكون مهددة

وتابع :" كان الطبيعي أن لما حد يتهجم عليك تاخد حقك، هناك قانون لازم يسود، اللي غلطان يتعاقب، معقبا:" الناس كانت بتقول هو في حد يقدر يشتكي، أو يتكلم، ومفيش لا تحكيم ولا كرة".

وأكمل:" معاقبة المعتدي أمر بديهي والحق أن لما حد يتهجم عليك متسكتش وتقول عايز حقي، كنا مستنيين الاتحاد يقول أنا مش هتهان، ولا هتهزق".

وأردف:" إحنا عايزين الحق، مش ساحة بلطجة وسيرك، مبسوط بالبيان لأنه فكرنا أن في اتحاد كرة ومش خايف"، مطالبا لجنة الانضباط لمواصلة عملها وتطبق القانون، معقبا:"نفذوا القانون يرحمكم الله".

وفي وقت سابق من صباح اليوم قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وقف التعامل مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالة جميع تجاوزاته ضد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الانضباط. 

اتحاد الكرة يقرر وقف التعامل مع مرتضى منصور

واجتمع الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد وأصدر عدة قرارات كالتالي:- 

1- عدم قبول اعتذار لجنة الانضباط والتمسك باستمرارها في عملها، كقامات قضائية وقانونية مستقلة، حيث أن تواجدها في الاتحاد المصري لكرة القدم يرسخ مبادىء العدالة والانضباط داخل منظومة الكرة المصرية، ويؤكد المجلس على كافة صلاحيات اللجنة الانضباطية والأخلاقية طبقا للائحة الانضباط والأخلاقيات، ودعمه الكامل لما تتخذه من قرارات.

2- إيقاف التعامل مع رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور، وإحالة جميع تجاوزاته ضد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إلى لجنة الانضباط، مع احتفاظ المجلس بحقه في التصعيد، حال استمرار تلك التجاوزات.

3- مخاطبة المجلس الأعلى للإعلام، بشأن التجاوزات الصادرة من قناة نادي الزمالك.

4- تم عرض مجموعة من السير الذاتية لخبراء تحكيم أجانب، وجار التفاوض معهم للتعاقد مع السيرة الذاتية الأفضل، لتولي مهمة رئاسة لجنة الحكام المصرية، على أن يكون ضمن مهام رئيس اللجنة تطوير منظومة التحكيم المصرية.

5- الموافقة على تسوية مستحقات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، بعد مراجعة الجهة الإدارية.

6- الموافقة على تسوية مستحقات الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام السابق، بعد الموافقة على استقالته، ومراجعتها من الجهة الإدارية.

7- عقد مؤتمر صحفي، لعرض الرؤية الحالية والمستقبلية لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وخطته للنهوض بكرة القدم المصرية خلال السنوات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي